شهد محمد أنيس، أمين عام محافظة الإسماعيلية، صفاً من السيارات يحمل 7000 شتلة فاكهة وشجرة، جزء من محافظة الإسماعيلية ضمن البروتوكول الموقع بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الإنتاج الحربي، المرحلة الثانية، في المشروع. بحضور المهندسة تغريد أبو السعود رئيس هيئة التنمية والتجميل وممثل عن وزارة الإنتاج الحربي وممثلي الأحياء والمراكز ضمن المبادرة الرئاسية “100 مليون شجرة”.

وأكد الأمين العام أنه في ظل التحديات والتغيرات المناخية التي يواجهها العالم، فإن استمرار المبادرة الرئاسية هو توفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة للمواطن المصري وللأجيال القادمة، وأضاف أن الدولة المصرية تثبت من خلال مبادراتها وحرصها على الحصول على النظم البيئية القائمة وتنفيذها.

وتضمنت الشتلات أنواع (أكاسيا جلوكا، كونوكاربوس، الكازوارينا، النبق، الجوافة، الليمون، البرتقال، الزيتون، المندرين، الرمان).

وتسلمت الأحياء الثلاثة ومركز كانتيرا مزراح ومدير التربية أرقامهم وباشروا على الفور بزراعة الأشجار في منطقتهم.

ووجه محافظ الإسماعيلية بتوزيع الأشتال على المراكز والمدن والأحياء والقطاعات ذات الصلة كالتعليم، بما يتوافق مع ضرورة استغلال كافة المساحات المتاحة في نشر الثقافة الخضراء، مؤكدا أهمية متابعة هذا الأمر. مبادرة الأرض وتطوير خطط التوزيع التي تتناسب مع نوع الأشجار (مظلة – أشجار) والتأكيد على طرق الري.

يأتي ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لزراعة 100 مليون شجرة في المحافظات. تعزيزاً لجهود الدولة المصرية لتوفير بيئة نظيفة ونشر الوعي البيئي بين المواطنين والحد من التغير المناخي، وفي إطار مشاركة مصر في مؤتمر تغير المناخ COP 28، وفي تنفيذ رؤية مصر 2030 ، وفي إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الإنتاج الحربي، وتنفيذًا لمهام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام أمانة وزير المحلية التطوير في هذا الشأن، تنفيذاً لتوجيهات رئاسة الأركان شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.