افتتحت الدكتورة شادن معاوية رئيس جامعة مدينة السادات بالمنوفية، مجموعة من المشروعات بالجامعة، وعلى هامش الافتتاح التقت بها رئيسة تحرير “الفجر” على هامش هذه الافتتاحات.

وفي بداية مشواره، وجه رئيس جامعة مدينة السادات الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على دعمه المستمر للجامعات والتعليم المصري، وعلى ضخ مليارات الجنيهات لاستكمال مشروعات البناء، ترميم المباني القديمة التي كانت على وشك السقوط، واستكمال الجامعة.
وأشار رئيس جامعة مدينة السادات إلى أننا حلمنا بالكثير لتحقيق ذلك، والدولة لم تدخر شيئا بل قدمت كل الدعم لتحقيق حلم جامعة السادات. وتم أخذ 500 دونم من الدولة، واليوم تم افتتاح أكثر من مكان مرتبط بالجامعة، والهدف من الافتتاح هو توفير مباني جاهزة للكليات تعويضاً عن المباني القديمة. ويجب استغلال كافة موارد الجامعة واستغلال المباني القائمة بشكل جيد. وتم التحقق من معدلات إنجاز المباني الجديدة.
وأوضحت الدكتورة شادن معاوية أن من أهم أولويات جامعة مدينة السادات هو افتتاح مستشفى جامعي وإنشاء كلية طب قريبا تخدم سكان مدينة السادات والمدن المجاورة، ومدينة السادات هي العمود الفقري الصحراوي للقاهرة – عبر صحراء الإسكندرية.