حقق الفروسية محمد طاهر زيادة، لاعب المنتخب الوطني في قفز الحواجز، إنجازا جديدا لركوب الخيل المصري، وإنجازا جديدا لنفسه، بعد أن قدم أداء رائعا ومستوى فنيا عاليا ومتميزا في بطولة العالم للجائزة الكبرى. أخير. والتي انتهت مساء أمس، في المدينة الرياضية بالمملكة العربية السعودية، وخلف الفارس المصري، بفوزه على بطل العالم الأول وحصوله على المركز الرابع بحق.

وشارك في البطولة 42 من أفضل فرسان العالم، وتمكن محمد زيادة من اجتياز المرحلة والدورة الأولى دون أخطاء، أو أي نقاط جزاء، ليتأهل إلى الدور النهائي بين أفضل ثمانية فرسان، لتبدأ المنافسة بين الفرسان وأصبحت التصفيات المؤهلة للمباراة النهائية شديدة، وتمكن فارسنا المصري من الحصول على المركز الرابع في البطولة التي تعد من أكبر وأصعب البطولات في العالم في رياضة الخيل.

وقال المهندس هشام خطاب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية ورئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، إن البطولة شهدت تنافس الفرسان المشاركين في البطولة على ارتفاعات تجاوزت 160 سم، بالإضافة إلى الصعوبات الفنية الموجودة في البطولة والمتمثلة في تصميم مسار العوائق، وهو ما يتطلب أن يكون الفارس على أعلى مستوى من التدريب الفني والبدني، بالإضافة إلى موهبته العالية وثباته الانفعالي الاستثنائي الذي يسمح له بدخول المنافسة على المراكز الستة الأولى، هذه العوامل والخصائص كانت حاضرة في الفارس المصري محمد زيادة الذي استطاع أن يترجم كل خبرته وجاهزيته في مجال المنافسات، وحقق بفضل الله أداءً محترماً وعالياً وحقق هذا التميز. ونتيجة تعتبر الأفضل على مستوى العالم ومن أفضل النتائج التي حققها الفرسان المصريون.

وأضاف خطاب أن الفارس المصري تفوق على أفضل فرسان العالم ومن بينهم الفارس البريطاني بن ماهر الحاصل على المركز الثالث عالميا والحاصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، والهولندي مايكل فاندرفولين، والفارس الأولمبي وبطل أوروبا، السويدي هانسيل. . أكرمان بطل العالم السابق، والألماني دافيدويل مدرب منتخب الخيل السعودي. والألماني كريستيان ألمان بطل العالم وأفضل فارس والذي يعتبر أسطورة الخيول الألمانية.

وأشار حطاب إلى أن البطولة شارك فيها أفضل الفرسان في العالم، كما تمكن محمد زيادة من التفوق على جميع الفرسان السعوديين على أرضهم، الذين فازوا الشهر الماضي بالبطولتين الجماعية والفردي في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 التي أقيمت في الصين، مشيراً إلى أن الفارس البلجيكي عبد القادر سعيد الذي تخلى عن جنسيته المصرية ليمثل بلجيكا حصل على المركز التاسع عشر بفارق 15 مركزاً عن الفارس المصري محمد زيادة الذي حصل على المركز الرابع وسط تصفيق حاد وإشادة كبيرة من كافة السعوديين والأجانب. المسؤولون العرب الذين حضروا البطولة لإنجازه المتميز في البطولة التي تعتبر الأصعب والأقوى على مستوى العالم.