تنشر بوابة “فجر” اليوم الأربعاء، توقعات درجات الحرارة لولاية كينا، حيث يعلن خبراء الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم حارا نهارا، تصل الصغرى إلى 13 درجة، والعظمى إلى 30 درجة.

الظواهر الجوية

بوابة الفجر الإلكترونية تقدم لمتابعينها وقراءها كل ما تريد معرفته عن أحوال الطقس اليوم الأربعاء، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية والعليا شمال. مصر، متوسط ​​في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدل في جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن الحالة الجوية المتوقعة اليوم، هي احتمال تشكل ضباب مائي في ساعات الصباح على بعض الطرق الزراعية، وعلى الطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية والبحر الأحمر. مدن القناة والمركز. كما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستكون معتدلة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ومن المتوقع أن تشهد هيئة الأرصاد الجوية نشاطًا للرياح اليوم على بعض المناطق يصل ترددها إلى نحو 30%، وفرصة هطول أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وعلى شمال الوجه البحرى نحو 20%، كما تظهر السحب المنخفضة صباحًا على كبرى المناطق. المناطق. القاهرة والوجه البحري والشواطئ الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

تسميات هيئة الأرصاد الجوية

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلاً على شمال وجنوب الصعيد نهاراً، يميل للبرودة ليلاً، وتشمل محافظات الصعيد “الفيوم، بني سوف، المنيا، كنا، سوهاج، أسيوط، الأقصر، وأسوان”. “.

هيئة الأرصاد الجوية توضح المصطلحات التالية:

القاهرة الكبرى: “القاهرة، الجيزة، كلوفيا”.

منطقة الإسكندرية: “الإسكندرية، البحيرة، مطروح”.

منطقة الدلتا: “الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية”.

منطقة القناة: الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء.

المنطقة الشمالية من صعيد مصر: “الفيوم، بني سويف، المنيا”.

منطقة صعيد مصر الوسطى: “أسيوط الوادي الجديد”.

منطقة جنوب الصعيد: “سوهاج، كنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر”.

السواحل الشمالية: “مطروش، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح”.