سربت وسائل إعلام في إسبانيا هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2023، التي تنظمها مجلة فرانس فوتبول، قبل أسبوعين من الإعلان الرسمي عن الفائزين، والذي سيقام في باريس يوم الاثنين 30 أكتوبر.

أكدت صحيفة “سبورت” الإسبانية، أن ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم 2022، ولاعب إنتر ميامي وبرشلونة السابق، سيكون الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب.

وكشفت الصحيفة، من خلال تسريب نتائج التصويت على الفائزين بالكرة الذهبية، أن ميسي سيفوز بالكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته، بسبب فوزه بكأس العالم 2022 في قطر مع الأرجنتين. الفريق الوطني. الفريق، وأصبح أول لاعب محترف في نادٍ غير أوروبي يفوز بالجائزة.

كما أشارت إلى أن إيتانا بوناماتي، لاعبة منتخب إسبانيا وبرشلونة النسائي الفائزة بكأس العالم 2023، هي الفائزة بالكرة الذهبية في كرة القدم النسائية.

وأوضحت أن إيتانا بوناماتي فازت مع ناديها بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم مع منتخب بلادها، وأنها ستخلف زميلتها في الفريقين أليكسيا بوتياس التي فازت بالكرة الذهبية العام الماضي لتكون الأفضل في عام 2023. . .

وسبق أن أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن قائمة طويلة تضم 30 لاعبا من بين المرشحين للفوز بالجائزة المرموقة لأفضل لاعب في العالم لعام 2023، على أن يتم الكشف عن الفائز بالجائزة في حفل ضخم تنظمه في نهاية العام. أكتوبر 2023.