أكد المدير الفني للمنتخب المغربي، وليد رغراجاي، على القيمة التي يمثلها اللاعب سفيان أمرابط بالنسبة لمنتخب بلاده، وغيابه عن التشكيلة يشبه غياب نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح عن منتخب مصر.

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة ليبيريا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2024، وقال: إصابة لاعب مانشستر يونايتد تربك حساباته ويجب عليه إيجاد حل وبديل لملء الفراغ الذي يعاني منه المنتخب. سوف يغادر اللاعب .

ووضع المدرب البالغ من العمر 48 عاما، لاعبه على قدم المساواة مع النجم المصري محمد صلاح، قائلا: “مع أمرابط معنا دائما هناك إضافة، تماما مثلما يحدث للمنتخب المصري عندما يكون محمد صلاح حاضرا أو غائبا”. “.

وأكد ريغاراغاي أن لاعبيه حكيم زيش أو سفيان بوفل، يمثلون جميعا ركائز المنتخب المغربي الذي شارك في مونديال 2022.

كما كشف مدرب الوداد السابق عن استمتاعه بهذه الغيابات المؤثرة، وهو ما جعله يفكر في البدائل والحلول قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية.

ويستضيف المنتخب المغربي نظيره الليبيري، اليوم، في تمام الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة، على ملعب أدار، في مباراة مؤجلة بينهما ضمن منافسات الجولة السادسة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023.

ويحتل المنتخب المغربي المركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف منتخب جنوب أفريقيا المتصدر في مجموعة تضم أيضا منتخبي ليبيريا وزيمبابوي، ويمكن للمنتخب المغربي صدارة المجموعة في حالة فوزه بالمباراة المؤجلة بسبب أحداث الزلزال. في مراكش التي ضربت المملكة المغربية في سبتمبر الماضي.

وفي صفوف المنتخب المغربي شهد غياب حكيم زيش لاعب غلطة سراي التركي، وعبد الرزاق حمدالله مهاجم نادي جدة السعودي، كما تم استدعاء 6 من لاعبي المنتخب الأولمبي، على رأسهم إسماعيل سيبري لاعب أيندهوفن الهولندي. .