أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الاثنين، اسم الأم المثالية من الإسكندرية: مسعدة محمد محمد الحليبي أرملة منذ 35 عاما.

في عام 1978 تزوجت مسعدة محمد محمد من موظفة في إحدى الشركات في القطاع العام وأنجبت ثلاثة أطفال، بعد زواج استمر 8 سنوات، توفي الزوج بعد صراع مع المرض، وتركها مع أطفال صغار وهي لا تزال في الـ23 من عمرها. قديم.

مرت الأم بظروف حياتية صعبة للغاية، ورفضت الزواج وفضلت تربية أطفالها بعد أن تخلى أهل زوجها عنهم وعن نفقاتهم. وكانت تعيش على مخصصات زوجها التي كانت تبلغ في ذلك الوقت 80 ليرة.

دروس محو الأمية

قررت الأم إكمال دراستها، فدخلت صفوف محو الأمية في إحدى المدارس وحصلت على شهادة محو الأمية. تعلمت الخياطة وبدأت العمل في الخياطة، وصناعة الملابس الجاهزة والتريكو وبيعها في المنازل. حصلت على شهادة إنجاز في قسم الخياطة والتفصيل في إحدى المناطق.

تربية الأطفال

وقد عملت الأم جاهدة على تربية أبنائها وتربيتهم تربية سليمة ومساواتهم حتى يتمكنوا من مواجهة المجتمع بكل تحدياته، ورغم وجودها في منطقة وعائلتها في منطقة أخرى إلا أنها تتحمل هذه المسؤولية وحدها. حاولت تعويض نقص تعليم أبنائها، فحاولت تعليمهم.

ودرست معهم أيضًا حتى حصل الابن الأول على درجة البكالوريوس وعمل مديرًا في شركة أجنبية، وحصل الابن الثاني على دبلوم الخط العربي ويعمل في إحدى الجهات الحكومية، وحصلت الابنة الثالثة على درجة البكالوريوس في الآداب. تعمل معلمة، وتزوجتهم واختبرتهم.