التخطي إلى المحتوى

 

أعلنت كلية التربية الرياضية بنات بالجزيرة جامعة حلوان عن متطلبات وشروط اجتياز اختبارات القدرات للعام الجامعي٢٠٢٢-٢٠٢٣، المقامة تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، الدكتورة أمل عبد الله عميد الكلية.

وقت الاختبار

وأوضحت الدكتورة أمل عبد الله أن اختبار القدرات يتم على مدار يومين ويشمل اليوم الأول الكشف الطبي للتأكد من سلامة القلب وعدم وجود أمراض مزمنة، واختبار الطول بحيث لا يقل عن ١٥٥ سم، والوزن تبعا لكتلة الجسم من خلال معادلة مطبقة، ولا يزيد سن الطالبة عن ٢٢ عام، وكذلك اختبار القوام للكشف التشوهات القوامية، والامتحان النظري ويشمل اختبار الذكاء والمعلومات العامة الرياضية.والاختبار الشخصي ويتم بوجود عميدة الكلية والسادة الوكلاء للتأكد من ( النطق، السمع، الصوت، المظهر، المعلومات العامة، اتجاهات الطالبة).

واليوم الثاني يشمل اختبار السرعة(عدو ٥٠ متر)، واختبار تحمل القوة ( ثني الذراعين من الانبطاح المائل المعدل)، اختبار المرونة (ثني الجذع أماما أسفل من الوقوف)، اختبار الرشاقة ( الجري المتعرج بين خمس قوائم)، اختبار القدرة العضلية للرجلين ( الوثب الطويل من الثبات)، اختبار التحمل الدوري التنفسي، ٦٠٠ متر جري، المهارة (النشاط الذي تختاره الطالبة وفقًا لقدراتها الرياضية أو التي حققت فيها بطولات أو مراكز).

شروط النجاح

على أن يكون شرط النجاح حصول الطالبة على نسبة ٦٠٪ من إجمالي درجات جميع الاختبارات كشرط لنجاح الطالبة وحصولها على لائق، وعند الحصول على لائق الاتجاه للفحص الطبي بالقمسيون الطبي العام بجامعة حلوان.

وأضافت عميدة الكلية أن الأوراق المطلوبة  أثناء التقديم هي:

الايصال الدال على تسجيل اسم الكلية المتقدمة لها لاختبارات القدرات مطبوع، كود الدفع الإلكتروني من موقع الجامعه، عدد ٢ صورة شخصية مقاس ٤×٦ سم، أصل رقم الجلوس وصورة منه، صورة البطاقة الشخصية، شهادات التفوق الرياضي في حالة وجودها، الملابس الرياضية( بنطلون، تي شيرت، حذاء رياضي، ملابس سباحة).
وتأتي تعليمات اختبارات القدرات كالآتي:
الحضور إلى الكلية في تمام الساعة ٧.٣٠ صباحًا، حسن المظهر، عدم وضع مساحيق الوجه، قص الأظافر، عدم ارتداء سلاسل أو خواتم أو انسيالات، عدم ارتداء البناطيل الممزقة، الالتزام بالأخلاقيات، الحفاظ على النظام العام، وفي حالة عدم الالتزام يلغى الاختبار، عدم دخول أولياء الأمور، عدم احضار متعلقات شخصية (محمول، مبالغ مالية) فالكلية غير مسئولة عنها، الالتزام بالاجراءات الاحترازية.

ويذكر أن خطوات تسجيل الطلاب لاختبارات القدرات من خلال الخطوات التالية:

أولا 
يقوم الطالب بحجز امتحان القدرات عن طريق موقع التنسيق في الفترة من 25/7 حتى  6/8 من خلال اللينك التالي: 
https://tansik.digital.gov.eg  

ويعتبر الموعد المحدد من مكتب التنسيق معاد مبدئي للامتحان وليس المعاد النهائي للامتحان.

ثانيا 
يقوم الطالب بعد ذلك بالدخول على موقع قدرات جامعة حلوان وذلك للحصول على كود الدفع الالكتروني من خلال اللينك التالي:
http://app2.helwan.edu.eg/kodrat

عند متباعة موقع الجامعة الخاص بكود الدفع الالكتروني قد يتأخر ظهور الكود بعض الشئ وعلى الطالب في هذه الحالة الانتظار مدة 24 ساعة حتى ظهور الكود.

ثالثًا 
يتم سداد المصروفات المقررة عن طريق كود الدفع  من خلال احد المنافذ الاتية:

(مصاري، أمان، سدد، ضامن، ايجي باي، بي، ممكن، وقتي، سمارت)

رابعًا 
يقوم الطالب بعد سداد كود الدفع الالكتروني بالدخول على لينك قدرات جامعة حلوان لمعرفة موعد الامتحان النهائي من خلال اللينك التالي:
http://app2.helwan.edu.eg/kodrat

حيث يقوم بطباعة الافادة عن موعد الامتحان.

خامسًا 
يحضر الطالب إلى الكلية في الموعد المحدد له من موقع قدرات جامعة حلوان لأداء الامتحان.

سادسًا 
ضرورة إحضار إثبات الشخصية الخاص بالطالب ورقم الجلوس الخاص به.

سابعًا 
يقوم الطالب بإحضار الأدوات الخاصة به.

ثامنا: 
يتم معرفة نتيجة امتحان القدرات من خلال موقع التنسيق.

https://tansik.digital.gov.eg/application/

والجدير بالذكر أن كلية التربية الرياضية بنات قد بدأت في الإستعدادات الخاصة لإمتحانات القدرات لهذا العام من التجهيز وإعداد لجان الإمتحانات وسط اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية، مما يضمن سير إمتحانات القدرات على أكمل وجه.