يترقب عشاق كرة القدم المصرية، البداية الأولى للمنتخب الوطني تحت قيادة المدير الفني حسام حسن، أمام منتخب نيوزيلندا في بطولة كأس مصر الدولية الودية، مساء الجمعة.

وتولى حسام حسن تدريب منتخب مصر في فبراير الماضي خلفا للبرتغالي روي فيتوريا.

ويستعرض “المصري اليوم” في التقرير التالي بدايات حسام حسن في كافة محطاته التدريبية قبل بداية مشواره مع منتخب مصر.

كيف بدأ حسام حسن تدريباته أمام منتخب مصر؟

الخطوة الأولى لحسام حسن في عالم التدريب كانت مع المصري في موسم 2007-2008، وبدأه بالتعادل أمام الألومنيوم 1-1، ثم الفوز على المكحلة بفارق ثلاثة أهداف. الأولى، بينما كانت الخطوة الثانية بقيادة تلكوم مصر في موسم 2008-2009، الذي بدأه بالخسارة 1-0. عن طريق أنفي ثم التعادل الإيجابي أمام طلائع الجيش.

حسام حسن يقبل قيادة الزمالك في موسم 2009-2010. يبدأ مشواره بالخسارة 2-1 أمام حارس الحدود، ثم التعادل السلبي أمام الأهلي. وخلال مشواره القصير مع الإسماعيلي، الذي لعب خلالهما مباراتين فقط، فاز في الأولى في أربع على حساب بني سوياف وخسر الثانية في ثلاث على يد المقاولون. عرب.

وشهدت مهمته الثانية مع المصري في موسم 2012 بداية محترمة بفوزه بشباك نظيفة على أنفي، ولكن أعقبها التعادل السلبي أمام مصر الأقصى. ثم تولى قيادة مصر الأقصى. في موسم 2013 وبدأ المشوار بالفوز على سموحة بفارق ثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم التعادل السلبي أمام تلفت بني سيوف.

وفي أول مباراتين لحسام حسن مدرباً للمنتخب الأردني، تعادل إيجابياً في مباراتين أمام منتخب أوزبكستان ضمن تصفيات كأس العالم 2014، وخرج “النسمة” بركلات الترجيح للدور التالي من التصفيات. المباراة الحاسمة ضد منتخب الأوروغواي.

بدأ مشواره مع الزمالك في الموسم الثاني موسم 2014-2015، بالخسارة على يد فيتا كلوب الكونغولي والهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا 2014، ثم ارتبط في الوقت الحقيقي بكأس السوبر المصري. . ضد الأهلي قبل الخسارة بركلات الترجيح، حيث يتم اعتماد المباريات التي يتم فيها استخدام ركلات الترجيح. وبتعادل في سجلات الفيفا، وكذلك خلال فترة ولايته، خسر الاتحاد السكندري الرهان والاختبار الأول أمام الزمالك، ثم تعادل أمام الرجاء المطروحي في الاختبار الثاني.

وفي ولايته الثالثة مع المصري البورسعيدي، والتي بدأت في يوليو 2015، نجح المدرب الحالي لمنتخب مصر في اختباره الأول بالفوز على بتروجيت بثلاثية، ثم تعثر بالتعادل في المهمة الثانية أمام المقاصة. كما نجح “العميد” في تحقيق الفوز في أول مباراتين، وبدأ بهما مشواره على رأس المجموعة. حصل على 6 نقاط من أصل 6 مع بيراميدز، محققا أفضل بداية له في مسيرته التدريبية، لكن خلال فترة عمله مع سموحة في موسم 2018-2019 تعرض لـ3 هزائم متتالية لأول مرة في مسيرته التدريبية.

يعود حسام حسن لتولي مسؤولية الاتحاد السكندري في 2020، حيث خسر مباراته الرسمية الأولى أمام الإنتاج الحربي قبل أن يحقق فوزًا ثمينًا في ثاني اختبار له على ملعب أسوان في الدوري المصري.

وبدأت فترة رابعة مع المصري البورسعيدي في صيف 2022، وبدأها حسام حسن بـ4 انتصارات بضربة رأس على حساب المنصورة والجونة والمقاصة والشرقية، قبل ويخرج ويعود مرة أخرى في ديسمبر من ذلك العام، حيث بدأ ولايته الخامسة بنتيجة ثنائية كانت التعادل أمام الخاراس والمقاولون ثم الفوز على حساب الإسماعيلي.