كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن ناديي مانشستر سيتي وتشيلسي سيواجهان الإيقاف من الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الأشهر المقبلة.

وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، فقد تم تحذير تشيلسي ومانشستر سيتي من إمكانية استبعادهما من الدوري الإنجليزي الممتاز إذا ثبتت إدانتهما بانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

وأوضحت الصحيفة أن مانشستر سيتي يواجه 115 تهمة من السلطات القانونية في الدوري الإنجليزي، ومن المتوقع أن تبدأ لجنة مستقلة في دراسة القضية في المستقبل القريب.

ورغم أن الصحيفة ذكرت أن نظيرتها “تشيلسي” لم يتم توجيه اتهامات رسمية لها بعد، إلا أنها أفادت في الصيف الماضي بارتكاب مخالفات مالية في عهد المالك السابق رومان أبراموفيتش، الذي قام بدفع مبالغ لوكلاء من حسابات لم تفعل ذلك. تصفح الكتب الرسمية للنادي.

وكشفت الصحيفة البريطانية أن أحدث الحسابات المالية لتشيلسي أظهرت أنه تم تخصيص 150 مليون جنيه إسترليني جانبًا عندما اشترى تود بويل النادي، لتغطية التكاليف القانونية المحتملة.

وأبرزت الصحيفة الإنجليزية أنه تم تحذير عملاقي الدوري الإنجليزي الممتاز من أنهما قد يواجهان الآن أقصى عقوبة من قبل اللجنة، التي خصمت أربع نقاط من رصيد نوتنجهام فورست هذا الأسبوع.

وتتراوح العقوبات بين الإنذار وخصم النقاط وحتى الطرد من الدوري الإنجليزي، وإذا ثبتت الاتهامات ضد الناديين فهي أقرب إلى العقوبة القصوى.