انتقد الإعلامي إبراهيم عبد الجواد، تصريحات حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، بشأن إصابة مصطفى شلبي جناح الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء.
وقال حسام حسن خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة في نيوزيلندا: “مصطفى شلبي ليس جاهزا بنسبة 100%، ويخضع لتدريبات تأهيلية، بالإضافة إلى إصابة اللاعب بنزلة برد”.

وقال الإعلامي إبراهيم عبد الجواد في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “الزمان سبورت 2”: “بعد انتهاء المؤتمر الصحفي لحسام حسن، أصدر نادي الزمالك بيانا عبر عبد الواد السيد مدير الكرة والذي أكد أن مصطفى شلبي غير مصاب وجاهز تمامًا، على عكس ما ذكره حسام حسن، لأن مصطفى شلبي لم يكن جاهزًا فنيًا بشكل كامل ولم يتعاف بشكل كامل، وهو ما نفاه الجهاز الطبي للزمالك والبيان الرسمي الصادر عن النادي.

وأضاف: “المنتخب المصري يحتاج إلى متحدث رسمي هو حسام حسن، فتصريحاته فُهمت على أنها تعني انضمام مصطفى شلبي للمنتخب المصري وهو مصاب ولم يتعاف بشكل كامل، وهذا غير صحيح على الإطلاق”.

وأوضح: “ما حدث بعد إصابة حسين الشحات هو أن الجهاز الطبي لمنتخب مصر تواصل مع الجهاز الطبي لنادي الزمالك لمعرفة حالة مصطفى شيلبي، وكان رد الجهاز الطبي للزمالك هو أن اللاعب تعافى تماما من الإصابة، والدليل على ذلك هو أن اللاعب قد تعافى تماما من الإصابة”. “مشاركته في مباراة الأهلي لكنه عانى من الضغط وهذا أمر طبيعي، يحدث للاعب الذي يغيب لفترات طويلة ويعود للمشاركة في مباراة كبيرة، تحت ضغط كبير مما يسبب الإرهاق”.

وتابع: “الجهاز الطبي لمنتخب مصر أبلغ الجهاز الفني بحالة مصطفى شيلبي، لذلك لم يتفاجأ الجهاز الفني بمعاناة اللاعب من الضغط ولذلك تدرب بمفرده”، وأضاف: “تصريحات حسام حسن بأن مصطفى شيلبي وأضاف: “انضمامه للفريق وهو لا يتعافى، كلام غير دقيق على الإطلاق، لأنه من المفترض أن يعرف حالة اللاعب”.