أكد ضياء السيد المدير الفني السابق لمنتخب مصر، أن حسام حسن أوضح مواقفه الفنية بشأن بعض الاختيارات، وكذلك اختيار مصطفى شلبي على حساب حسين الشحات، وكذلك التواجد أحمد. نبيل كوكا رغم إصابته في المعسكر، وأكد أنه كان من الأفضل إعادته للأهلي وضم لاعب بديل.

ضياء السيد: كان من الأفضل دعوة لاعب آخر غير كوكي

وقال ديا في تصريحات عبر برنامج بوكس ​​تو بوكس: “وجود كوكا ليس طبيعيا وهو مصاب، وكان من الأفضل استدعاء لاعب آخر، خاصة أنه في المعسكر الأول عليك رؤية جميع اللاعبين، وهناك مشكلة واضحة في الجبهة اليسرى، في ظل عدم مشاركة فتوح، وكذلك إيقاف محمد حمدي”. وفيما يتعلق بالمباراة مع بوركينا فاسو، كان من الضروري تواجد أحمد فاتو، اللاعب الدولي والمتواجد بشكل دائم في الفريق. الفريق الوطني.”

وأضاف: “الحكم على الأمور من الخارج مختلف، فحسام حسن يتعامل مع الأمور حاليا من وجهة نظره الفنية، لكنني بالتأكيد أردت تواجد باتو، وضم لاعبين في كامل لياقتهم البدنية والفنية”.

وتابع: “من المؤكد أن حسام حسن سيعتمد على اللاعبين المخضرمين في المنتخب المصري الذين لديهم الكثير من الخبرة سواء الاحترافية أو المحلية، وسيأتي لاعب أو اثنان على فترات معينة ولن يلعبوا بوجوه جديدة في المباراة الأولى”. ضد نيوزيلندا.”

وتابع: “حديث حسام حسن عن قوة المنتخب النيوزيلندي أمر طبيعي، كل مدير فني يريد الاستعداد بقوة ويرسل رسالة للاعبيه بضرورة المنافسة بشكل جيد في الملعب أمام الخصم، وبالتأكيد كل اللاعبين”. سيبذلون قصارى جهدهم في المباريات”.

وأشار إلى أن محمد صلاح يتمتع بعلاقة جيدة مع زملائه ويقدم لهم النصائح دائما، كما أن تواجده الدائم في المعسكرات له فوائد كثيرة مع اللاعبين، والجميع يعرف ذلك سواء اللاعبين أو الجهاز الفني.

وأكد أن البطولة الودية مفيدة للمنتخب المصري، وكل مدير فني جديد يحتاج إلى مباريات، وخوض مباراتين وديتين في الوقت الحالي أمر عظيم بالنسبة لحسام حسن لنقل أفكاره الفنية.