بعد 10 أيام من الخوف وحبس أنفاسه قضاها في غيبوبة إثر إغماءه المفاجئ داخل الملعب، استعاد أحمد رأفت لاعب نادي المستقبل وعيه واستجاب لجهود الأطباء منذ انهياره في مباراة فريقه أمام الأهلي. . – الاتحاد من الإسكندرية يوم 11 مارس.

وحملت ليلة عودة رفعت إلى الحياة أخبارا مبشرة، بعد أن تنفس الممثل بشكل طبيعي لأول مرة منذ دخوله المستشفى، كما تنفس محبوه وزملاؤه ومعجبوه الصعداء، متمنين له الشفاء التام.

وفيما يلي تفاصيل ساعات التعافي والراحة في حالة اللاعب الذي أقلقت صحته المصريين.

طبيب النادي: “بدأ يتحرك ويأكل”.

كشف الدكتور أحمد عيد رئيس الجهاز الطبي بنادي المستقبل، عن تطورات جديدة بشأن الحالة الصحية لأحمد رأفت جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي المستقبل.

وتعرض أحمد رأفت للإغماء في الدقيقة 88 من مباراة المستقبل والاتحاد السكندري، حيث سقط فاقداً للوعي على الأرض دون أي تدخل، ووصل الفريق الطبي لفريق المستقبل إلى أرض الملعب لإيقاظه قبل أن يقرروا نقله إلى غرفة العمليات. مستشفى. .

واستعاد الممثل وعيه الكامل، وتم إخراجه من جهاز التنفس الصناعي، بحسب طبيب المستقبل.

وقال أحمد عيد في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “أون تايم سبورتس 2”: “أحمد رأفت عاد لكامل وعيه بنسبة 100%”، وأكد: “أحمد رأفت بدأ يتنفس بشكل طبيعي وعاد لكامل وعيه”.

وأضاف: “الوضع أصبح مستقرا، واللاعب يعاني فقط من مشاكل في الرئة والكلى”، وأضاف: “تم إزالته، وبدأ يتحرك ويقف ويأكل”.

وتابع: “خروج أحمد رأفت من المستشفى سيعتمد على حالة كليتيه”.

وتابع: “لا أحد يستطيع التأكد من قدرة أحمد رأفت على لعب كرة القدم مرة أخرى أم لا”.

شوبير: معجزة بكل المقاييس

وقال الإعلامي أحمد شوبير في تصريحات عبر برنامجه “ماليف زعيم”: “تم نقل أحمد رأفت إلى غرفة مجاورة مجهزة، بعد أن تأكد من تحسن الحالة وبدأ الرد”.

وأضاف: “أمس تم فصل جهاز التنفس الصناعي، ولكن تم وضع جهاز “صغير” مكانه، ولكن اليوم تم فصل هذا الجهاز، واللاعب الآن بدون جهاز التنفس الصناعي”.

وتابع: “قريبا خلال أيام قليلة قد يتم نقل الممثل إلى أحد مستشفيات القاهرة، وهذا ما نتمناه، وفقا لتحسن الحالة بشكل ملموس وواضح”.

وتابع: “الكلى تستجيب لعملية الغسيل المحفزة التي أجريت للاعب، وهناك تحسن في الحالة الصحية مقارنة بالمرة الأولى، واستقرت الحالة”.

وأوضح: “ما حدث مع أحمد رأفت يعد معجزة بكل المقاييس”.

ماذا حدث على أرض الملعب؟

كشف الدكتور أحمد عيد، طبيب فريق مودرن عتيد، كواليس عملية إنقاذ أحمد رأفت بعد سقوطه خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري.

وقال أحمد عيد خلال تصريحات عبر برنامج “جول” عبر قناة “سبورت أون تايم 2”: “بمجرد دخولي الملعب وجدته يتنفس بصعوبة وتوقف نبضه، فبدأت على الفور عملية الإنعاش، لكن الأمور لم تسر على النحو الأمثل، والمسعف الذي كان معي لم يسمعني”. اكتظاظ واكتظاظ بسبب تشويش العديد من اللاعبين بسبب الخوف على زملائهم”.

وتابع طبيب عتيد: “وجدنا أنفسنا لا نعرف كيفية إجراء العملية، فحملنا اللاعب إلى سيارة الإسعاف لإجراء العملية، وبدأنا بالفعل عملية إخراجه بعد دقيقة في سيارة الإسعاف”.

وتابع طبيب عتيد: “وجدنا أنفسنا لا نعرف كيفية إجراء العملية، فحملنا اللاعب إلى سيارة الإسعاف لإجراء العملية، وبدأنا بالفعل عملية إخراجه بعد دقيقة في سيارة الإسعاف”.

هل سيعود للميدان؟ رد مثير للقلق

وقال أحمد عيد، في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “أون تايم سبورتس 2”: “عودة أحمد رأفت لممارسة كرة القدم سؤال سابق لأوانه، لا يمكن لأحد أن يجزم بعودة اللاعب لممارسة كرة القدم مرة أخرى”.

وأضاف: “لا يمكن لأكبر الأطباء تأكيد ما إذا كان أحمد رأفت سيعود للعب كرة القدم مرة أخرى أم لا”.

وأتم: “سيتم تحديد ذلك بعد تعافي اللاعب بشكل كامل وعودته إلى طبيعته”.