أشاد سعادة السيد طارق بن علي فرج الأنصاري، سفير دولة قطر لدى مصر، بكتاب الزميل الصحفي عطاف سليمان “كيف أبهرت قطر العالم في كأس العالم”، في نسخته الجديدة، والذي يلي فيه . العديد من الأنشطة المتعلقة بالنهضة الشاملة في قطر على مختلف الأصعدة، مثل الرياضة والثقافة والسياحة والنهضة العمرانية والاتصالات والصحة وغيرها.

وقال عطاف سليمان: “شعرت بسعادة غامرة عندما علمت بتعيين سعادة طارق بن علي فرج الأنصاري سفيراً لدولة قطر في القاهرة.
وسيكتب مقدمة كتابي بعد أن اطلع عليه ومراجعته وأعجب بفكرته ومضمونه الشامل عن دولة قطر، بما قدمه كنموذج جعل العالم يشيد بالتنظيم الرائع وغير المسبوق خلال كأس العالم، بالإضافة إلى النهضة التي يشعر بها جميع المشاركين فيها ومتابعيها ونقادها على مختلف المستويات.
لذا كان علينا أن نشكره”.
وكتب سعادة سفير دولة قطر لدى مصر عن الكتاب:
وسيلاحظ القارئ المميز أننا نتعامل مع كتاب مميز لكاتب مميز، تمكن بكل مهارة وإحكام من إطلاق حدث استثنائي وغير مسبوق في المنطقة، وهو استضافة كأس العالم 2022 في دولة قطر. الذي وصفه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير الدولة، حفظه الله، بـ”هذا الحدث الذي لا يهم قطر فحسب، بل يهم العالم العربي بأكمله”، ونجاحه منقطع النظير. وتقدم لنا النسخة الفريدة من البطولة عرضاً رياضياً سلساً لدولة قطر من الناحية الرياضية والسياحية والثقافية والفنية.
وهذا ليس مستغربا على كاتب مثل الأستاذ عطاف سليمان، الذي يتمتع بروح عربية وثقافة واسعة وخبرة واسعة في الشأن القطري، نظرا لارتباطه الوثيق بالدوحة حيث عاش وصادق أهلها وأعماله وأسفاره الكثيرة. . هناك، وعلاقاته الطيبة مع العديد من الشخصيات القطرية في مجالات الرياضة والثقافة والسياحة والفن والاقتصاد وغيرها، وهذا ما أهله لنشر هذا الكتاب الثمين في أبهى صوره.
وبينما يقدم الكتاب باحترافية كبيرة صورة واضحة عن مجالات الرياضة والثقافة والسياحة في دولة قطر، فإنه يظل في الوقت نفسه مرجعا مهما يمكن الرجوع إليه لكل المهتمين بالتعرف على التفاصيل. . تنظيم وإدارة وإنتاج هذه الطبعة، ويغطي كافة تفاصيلها بموضوعية تامة.