النادي أطول الاهلي أحد أشهر الأندية العربية من المحيط إلى الخليج، بل إن جماهيره تأتي إلى جميع أنحاء القارة الأفريقية، كما تجاوزت الحدود الدولية في السنوات الأخيرة.

إنجازات الأهلي كبيرة مثل تاريخه الطويل، على المستوى المحلي، فهو النادي الذي حقق أكبر عدد من الانتصارات في الدوري المصري في تاريخ المسابقة الأهم في أرض الفراعنة، ويحمل الرقم القياسي لحصوله على كأس مصر، ودوري أبطال أفريقيا، وكأس السوبر الأفريقي أيضًا، بالإضافة إلى كونه النادي الحائز على العديد من الميداليات البرونزية في كأس العالم للأندية..

وفي مسلسل “ملعب الأهلي” الذي يقدمه اليوم السابع خلال شهر رمضان المبارك، نستعرض أشهر بطولات المارد الأحمر التي حققها.

في 27 يوليو 2005، توج النادي الأهلي بطلاً لكأس السوبر المحلي بعد فوزه على أنفي بهدف دون رد سجله وول جمعة على ملعب عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، ليتوج العملاق الحمر بلقبه الثاني في البطولة. كأس السوبر..

وسجل فال جمعة الهدف في الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي الأول أمام الفريق البترولي بقيادة الراحل طه البصري في النسخة الخامسة للبطولة..

وأدار مباراة المونديال عصام عبد الفتاح، الذي أشهر البطاقة الحمراء للاعب محمد يونس، وأهدر عماد ميتاف ركلة جزاء لصالح محمد برخات، وتصدى لها مصطفى كمال..

وكان فريق الأهلي مكونًا من: عصام الحضري، عماد النحاس، الجمعة، أحمد السيد، إسلام الشاطر (والرياض شيتوس)، محمد شوقي، محمد أبوتريكة (محمد بركات)، أمادو حنجولي. فلافيو، عماد ميتاف..

أما تركيبة أنفي فضمت: مصطفى كمال، عمرو عبد العزيز “عبده”، عمرو فهيم، محمد يونس، غزالي محمد النيجيري (أحمد صلاح المعروف بحمادة شنة)، محمد ثابت ساروش (رضا شحتة)، عمرو وين، مجدي. عبد. عاطي (عبد الحميد حسن). يده).