وصلت منذ وقت ليس ببعيد مهمة المنتخب المصري وصل الفريق الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا إلى القاهرة قادما من الإمارات بعد أن لعب مباراتين وديتين أمام زامبيا والجزائر، حيث فاز الفريق بهدف في المباراة الأولى أمام زامبيا وتعادل مع المنتخب الجزائري بعد خوض مباراة الذهاب. المباراة من الدقيقة 35 بعشرة لاعبين بعد إخراج محمد هاني.

بينما رحل المحترفون من الإمارات لينضموا إلى أنديتهم، وهم محمد صلاح ومحمود طرزاغا وطارق حامد ومصطفى محمد وعمر مرموش وهادي فتحي.

وترأس وفد الفريق عامر حسين عضو اتحاد الكرة، وحازم إمام عضو اتحاد الكرة والمشرف على الفريق الأول.

وفي سياق متصل، أكد الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة… قالت فيتوريابدأت الاستعدادات لمباراتي جيبوتي وسيراليون ضمن تصفيات كأس العالم 2026، بعدما أغلق الفراعنة صفحة مباراتي زامبيا والجزائر الوديتين اللتين أقيمتا في معسكر أكتوبر.

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) مواعيد التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 بعد هبوط المنتخب الوطني إلى المجموعة الأولى.

وتقام الجولتان الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم خلال الفترة من 13 إلى 21 نوفمبر المقبل، ويشارك في تصفيات القارة 54 منتخبا أفريقيا، وهي جميعها دول مشاركة في الاتحاد الأفريقي، وسيتم تقسيمها إلى 9 مجموعات مع 6 فرق في كل مجموعة.

وتقام نهائيات النسخة المقبلة خلال شهري يونيو ويوليو 2026، بتنظيم مشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، وقد زادت مقاعد المنتخبات الإفريقية في المونديال إلى أكثر من 9 منتخبات، بعد تغيير النظام، بحيث تقام بطولة كأس العالم بمشاركة 48 منتخباً لأول مرة بدلاً من 32 منتخباً.