تتجه أنظار عشاق كرة القدم في مصر والعالم العربي إلى ملعب العاصمة الإدارية الجديد، مع استعداد المنتخب المصري لمواجهة العملاق الكرواتي في نهائي كأس العاصمة الودية.

ويأمل المنتخب المصري، الذي تأهل للنهائي بعد فوزه على نيوزيلندا بهدف دون رد، في استغلال الدعم الجماهيري الهائل لتحقيق الفوز. ومن جانبه يدخل المنتخب الكرواتي المباراة بروح معنوية عالية بعد فوزه على تونس بركلات الترجيح.

ويتسلح الفراعنة اليوم في التعامل مع الدعم الجماهيري الذي كان له الأثر الكبير في تحفيز اللاعبين وتحقيق الفوز على حساب نيوزيلندا في المباراة الأولى. وقصد حسام حسن المدير الفني، خلال الحصص التدريبية الماضية، رفع الروح المعنوية للاعبين وعقد معهم أكثر من اجتماع دعاهم خلاله إلى الفوز، وذلك من أجل إسعاد الجماهير المشجعة لهم، وتحقيق الفوز. بث الأمل وروح جديدة في الشارع الكروي مع بداية مرحلة جديدة للفراعنة في عهد “التوأم”.

موعد مباراة مصر وكرواتيا

ومن المقرر أن تقام مباراة منتخب مصر وكرواتيا، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وتعتبر بمثابة اختبار حقيقي للمنتخب المصري بقيادة حسام حسن، حيث يسعى ليثبت قوته أمام المنتخب الكرواتي المليء بالنجوم.

وجاء التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام كرواتيا على النحو التالي:

حراسة المرمى: أبو جبل.

خط الدفاع: محمد حمدي – محمد عبد المنعم – رامي ربيعة – محمد هاني.

خط الوسط: مروان عطية – محمد مجدي كبشة – مصطفى فتحي.

في الهجوم: عمر مرموش – مصطفى محمد – محمود حسن ترزاقاً.

مفاجأة وحيدة.. تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام كراوتيا في نهائي كأس العاصمة26/03/2024تدريب منتخب مصر لمواجهة كرواتيا في نهائي كأس العاصمة المصريةمفاجأة وحيدة.. تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام كراوتيا في نهائي كأس العاصمة26/03/2024

تاريخ الصراعات بين مصر وكرواتيا

على مر التاريخ لم تكن هناك مواجهات كثيرة بين مصر وكرواتيا في عالم كرة القدم، ولكن القليل منها كان مثيرا ولا ينسى، والتقى الفريقان في مباراة واحدة فقط قبل اللقاء المنتظر في نهائي كأس البيرة الودية، و هذه المواجهة. كان في بطولة كأس الرئيس الكوري الودية التي أقيمت في العاصمة سيول.

تلك المباراة التاريخية التي جرت عام 1999، انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، وتفوق فيها حسام حسن المدير الفني الحالي للمنتخب، حيث سجل الهدفين للفراعنة، والآن، بعد سنوات، حسام حسان. مواجهة كرواتيا مرة أخرى، ولكن هذه المرة بصفته المدير الفني الذي يقود الفريق. خارج الخطوط مع اقتراب المباراة النهائية لكأس العاصمة، يترقب الجميع معرفة ما إذا كانت مصر ستحقق فوزها الأول على كرواتيا، أم أن كرواتيا ستواصل الحفاظ على سجلها الخالي من الهزائم أمام الفراعنة.

مفاجأة وحيدة.. تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام كراوتيا في نهائي كأس العاصمة26/03/2024موعد مباراة منتخب مصرمفاجأة وحيدة.. تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام كراوتيا في نهائي كأس العاصمة26/03/2024