وأكد عبد الحميد الهجان محافظ كلوفيا أهمية وضرورة المراقبة المستمرة لأي تغيرات مكانية غير قانونية أو حالات اقتحام جديدة والتعامل معها فوراً، ومنع أي غزو للمناطق الزراعية، والتعامل مع ظاهرة البناء غير القانوني، كما واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والفورية بحق المخالفين سواء من المتقاعدين مواطنين أو مقاولين. – مرتكبو الأفعال المخالفة أو الإهمال للأجهزة التنفيذية في المنطقة.

وأكد المحافظ أنه لن يسمح بأي تقاعس أو تهاون في هذه القضية تنفيذا لتعليمات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والمتابعة المستمرة من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء واللواء هشام أمانة وزير التنمية المحلية يواجهان كافة أشكال المخالفات بزيادة حملات الإزالة وتنفيذ… قرارات الإزالة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده اليوم محافظ كلوفيا لمتابعة جهود الجهات التنفيذية في التعامل مع تعديات الأراضي الزراعية ومخالفات البناء، بحضور الدكتورة إيمان رعين والدكتور سمير حمد النواب. المحافظون اللواء ايهاب حسن سراج الدين امين عام المنطقة واللواء عبدالله عاشور حسن الامين العام المساعد والسيد رجب شحات مدير عام مديرية الزراعة بالقليوبية ورؤساء المراكز والمدن والمديريات الأحياء، مدراء الدوائر الزراعية، مسؤولو حماية التربة في مديرية الزراعة، المدراء الهندسيون والقانونيون، شعبة الإخلاء والمكتب الفني.

وتم خلال اللقاء عرض الكتاب الدوري الذي أصدره محافظ كلوفيا آليات العمل في هذه القضية الهامة والموقف الحالي والجهود المبذولة للتعامل مع كافة أنواع المخالفات وإزالتها على مستوى المنطقة مع التأكيد على تنفيذ تمت مناقشة قرارات العزل. الإصدارات والمخالفات في المهد، والخطوات المتخذة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والتنفيذية في هذا الجانب.

وشدد محافظ كلوفيا خلال اللقاء على ضرورة التزام جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالزيارات الميدانية على مستوى المنطقة ككل لرصد أي مخالفة أو اقتحام وإزالتها فوراً، وعدم التراخي في ذلك. تنفيذ القانون. تجاه المخالفين أو المتعدين على الأراضي الزراعية والبناء غير القانوني، وذلك في إطار جهود الدولة لإزالة الأضرار التي تلحق بالأراضي الزراعية حفاظاً على حقوق الأجيال القادمة، مع الإشارة إلى ضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية في هذا السياق، مع الإشارة إلى أي متعدي على القانون. النيابة العامة فوراً، وتتصدى لأي محاولة يقوم بها المخالفون خلال أيام الأسبوع والعطلات والعطلات الرسمية.

وناشد محافظ كلوفيا في وقت سابق مواطني المنطقة بعدم التعدي على الأراضي الزراعية وعدم البدء في البناء إلا بعد الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة، فيما أكد أهمية التعاون مع الجهات التنفيذية بالإبلاغ عن أي مخالفة عبر الخط الساخن. الرقم (114) أو الاتصال بالخط. على خط (3212461)، أو إرسال رسالة واتساب بتفاصيل المخالفة ومكانها على الرقم (01119992624).