افتتح الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة البطولة العربية للشباب للملاكمة 2005 – 2006 بحضور الدكتور يوسف بن علي الكاظم رئيس الاتحاد العربي للملاكمة وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي والمهندس شريف العريان طبيب اللجنة الأولمبية المصرية والدكتور محمد عبد العزيز جونيم رئيس الاتحاد. المصري للملاكمة، نائب رئيس الاتحاد العربي وأمين صندوق اللجنة الأولمبية المصرية، التي تستضيفها مصر للعام الخامس على التوالي، خلال الفترة من 16 إلى 22 أكتوبر بالمركز الأوليمبي بالمعادي، بمشاركة ما يقرب من 90 إلى 100 لاعب.
ووجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في كلمته، التهنئة لجميع الوفود والمنتخبات المشاركة في البطولة المقامة في مصر، وتمنى التوفيق لجميع اللاعبين، مشيرا إلى أن مصر تستضيف البطولة العربية للمرة الخامسة في تاريخها. الخلاف؛ لإيمان الاتحاد العربي للملاكمة بقدرة دولة مصر على استضافة البطولات العربية، لم تكن مصر تمتلك الإمكانيات القوية التي تسمح لها بإقامة البطولة بالشكل الذي يليق بالدول العربية.
هنأ وزير الشباب والرياضة تأهل عبدالرحمن عربي وعمر العوضي ويمنة عياد في الملاكمة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، كما هنأ جميع اللاعبين العرب في كافة الألعاب الرياضية الذين تمكنوا من حجز تذكرة التأهل للبطولة. دورة الالعاب الاولمبية.
وجدد الوزير تصريحه بأن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعمه ومراقبته المستمرة لملف العمل في منظومة الشباب والرياضة وضعت مصر في مكانة عالمية غير مسبوقة سواء على مستوى الضيافة الدولية. البطولات والمحافل الرياضية، أو من خلال النتائج التي حققها أبطالنا في مختلف المسابقات، بفضل توافر البنية التحتية الرياضية ذات المعايير العالمية التي تتمتع بها مصر اليوم، والتي جعلتنا على استعداد دائمًا ومستمر لاستضافة البطولات الدولية والقارية.
ووجه الدكتور يوسف بن علي الكاظم رئيس الاتحاد العربي للملاكمة الشكر لوزير الشباب والرياضة على جهوده العديدة بالتعاون مع الاتحاد العربي للنهوض برياضة الملاكمة في الدولة العربية. ويشير إلى أن الاتحاد العربي يساهم أيضا في التنمية بالتعاون مع كافة الاتحادات العربية، حيث قام الاتحاد بتنفيذ العديد من ورش العمل والدورات التدريبية للحكام واللاعبين والمدربين، حيث بلغ عدد المدربين الذين تم تدريبهم حتى الآن حوالي 500 مدرب في بالإضافة إلى العديد من المشاريع الأخرى التي تستحق العمل عليها الترويج لرياضة الملاكمة.
ومن ناحية أخرى، رحب المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية بضيوف مصر، وأعرب عن امتنانه لوزير الشباب والرياضة على جهوده في كافة الألعاب الرياضية وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه أي رياضي. مواجهة مصر من أجل تطوير الرياضة ورفع مستوى اللاعبين المصريين، مما كان له الأثر الكبير في تأهيل العديد من الأبطال الرياضيين إلى الألعاب الأولمبية والمنافسة على الميدالية الأولمبية.
كما حضر افتتاح البطولة العميد أحمد فاروق نائب رئيس الاتحاد المصري ومدير البطولة، ومحمد كامل شبيب مشرف البطولة بالاتحاد الدولي للملاكمة، والحكم الدولي محمد خليل الرئيس الأعلى. وتضم لجنة الاتحاد العربي للملاكمة العميد أحمد فاروق مدير البطولة ونائب رئيس الاتحاد المصري وحيد مدني مساعد مدير البطولة ورؤساء الوفود المشاركة في البطولة.
وتضم قائمة لاعبي منتخب مصر المشاركين في البطولة، 13 لاعبًا، وهم: محمد إيهاب مختار وزن 48 كجم، يوسف سيد عبد الحليم وزن 51 كجم، محمد عطاف إبراهيم وزن 54 كجم، فارس فؤاد ثابت، وزن 57 كجم، أحمد محمد عبد الحفيظ، وزن 60 كجم، عبد الرحمن محمود محمد، وزن 63.5 كجم، خالد ناصر حمدي، وزن 67 كجم، عبد الفتاح طارق، وزن 71 كجم، محمد حسام علي، وزن 75 كجم، فارس عادل متولي، وزن 81 كجم محمد عبد الهادي وزن 86 كجم محمود محمد وزن 92 كجم. , محمد حسين فرج الوزن +92 كجم.