وأعلن نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تضامنه مع القضية الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني في بيان تاريخي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

نشر مدافع النادي الأهلي محمد عبد المنعم بيانا تاريخيا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حول الصراع الدائر بين سكان غزة وإسرائيل.

تصريح محمد عبد مون الداعم للقضية الفلسطينية

وكتب محمد عبد المنعم بيانا تاريخيا كالتالي: “محمد عبد المنعم لاعب النادي الأهلي عبر فيسبوك:

وقال: “إن العالم يطالبنا بالصمت وغض الطرف عما يحدث للأطفال والأبرياء في غزة تحت أنظار المجتمع الدولي”.

הוא הוסיף: “עיר שלמה נמצאת במצור כבר יותר מ-10 ימים, וכל ההפרות מתבצעות נגד תושביה. הם מופצצים במטוסים, ארטילריה, ונשק וגזים אסורים בעולם. ילדים נהרגים בקור- בדם, ונשים וגברים נהרגים לנגד עיני הילדים. הורסים בתים וכבישים ומונעים מהם ماء”. والكهرباء والوقود وإمدادات المساعدات. ويقتل المسعفون ويطالب المدنيون بالمغادرة بسلام، لكنهم يتعرضون للقصف أثناء مغادرتهم”.

وتابع: “كفانا ظلماً وبطشاً، امتلأت المدينة بالقتلى، ورائحة الدم تفوح في كل مكان، ووضعت الجثث في ثلاجات الطعام، وامتلئت الطرقات، أي ظلم بعد كل ما نراه؟ هل أصدقاؤنا غير العرب يرون ما يحدث لنا وماذا يحدث في بلادنا، هل هم المسيطرون؟ ضميرهم ويتغلبون على الإنسانية كما يسألوننا دائما؟ هل هي العادات والثقافة؟ فلا تدين وترفض إلا وأنت المتضرر ولا تتكلم إذا كنت بعيدا عن الأحداث.

ولفت إلى “لكننا نقول لكم إن فلسطين صاحبة الأرض وصاحبة الحقوق، وقد قدم شعبها المظلوم آلاف الشهداء في سبيل حماية وطنه ودينه ومقدساته”.
بالنسبة لجميع شعوب العالم، يكفي الصمت والخوف والتبرير.

وختم: “ليس هناك ما يدعوكم إلى دعم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي على وجه الأرض. أوقفوا القتل وأعيدوا الحياة وافتحوا ممرات المساعدات الإنسانية من أجل حق الأبرياء في الحياة”.