عاجل_ الطائرات على وشك الوصول وإيران وإسرائيل تتبادلان الإنذارات تستعد دولة الاحتلال الإسرائيلي لتصعيد كبير في صراعها مع إيران بعد أن حذر تقييم استخباراتي أمريكي من أن طهران قد تأمر بشن هجمات على أهداف عسكرية وحكومية داخل البلاد. في الأيام القادمة.

تعهد وزراء إسرائيليون بأنه إذا قامت طهران بعمل عسكري مباشر، فإنها سترد بهجمات على الأراضي الإيرانية، مما يفتح الباب أمام حرب إقليمية واسعة النطاق في الشرق الأوسط، بحسب تقرير نشرته صحيفة “التليغراف”.

إيران تستعد لمهاجمة إسرائيل

يشير تقييم استخباراتي أمريكي كشفت عنه بلومبرج هذا الأسبوع إلى أن إيران قد تكون مستعدة لشن هجمات بمستوى عالٍ من الدقة باستخدام الصواريخ الباليستية أو الطائرات بدون طيار على أهداف داخل إسرائيل.

وقال مصدر ورد في التقرير إن الأمر يتعلق بـ “متى، وليس ما إذا” ستضرب إيران، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كانت طهران ستتخذ إجراءً مباشرًا أو ستعتمد على شبكتها الوكيلة.

وفي كلتا الحالتين، يشير تقرير بلومبرج إلى أن إيران تخطط لشن هجمات فقط على المواقع العسكرية والحكومية في إسرائيل، وأبرزها كيريا، المقر العسكري الإسرائيلي في تل أبيب.

وتشمل الأهداف المحتملة الأخرى القواعد الجوية، مثل تلك الموجودة في بالماحيم في وسط البلاد أو في ميرون في الشمال، في إيران وإسرائيل وكذلك الكنيست ومكتب رئيس الوزراء في القدس.

ومع ذلك، فإن القدس ستكون هدفاً متهوراً جداً لإيران أو وكلائها، ويرجع ذلك جزئياً إلى أن غالبية السكان الفلسطينيين يعيشون في القدس الشرقية، وقبل كل شيء، الأهمية الدينية الواضحة للمدينة.

إيران وإسرائيل_سلاح إيران ضد إسرائيل

إذا أخذت إيران زمام المبادرة واتخذت إجراءً مباشراً ضد إسرائيل، فمن المرجح أن تعتمد على الصواريخ الباليستية أو أسراب من الطائرات بدون طيار؛ مدى يصل إلى 1000 كيلومتر أو أكثر.

كما كشفت إيران مؤخراً عن نموذج جديد لطائرة بدون طيار بعيدة المدى، “مهاجر 10″، والتي تدعي أنها قادرة على “قصف إسرائيل وإعادتها إلى العصر الحجري”.

لكن الخبراء في النظام الإيراني يشككون بقوة في إمكانية وقوع هجوم مباشر من إيران، لأنه سيؤدي إلى سياسة طويلة الأمد تتمثل في إثارة صراعات مع إسرائيل من بعيد من خلال مجموعات بالوكالة أو هجمات سرية من قبل إيران وإسرائيل تحت الضغط لإظهار القوة في المنطقة. ردا على الهجوم على القنصلية في دمشق.