وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر منتج للألمنيوم عالي الجودة في العالم، في مطار ماتارا. بتضافر الجهود واستغلال الإمكانيات المتاحة لخفض الانبعاثات من قطاع الألمنيوم وتطوير قطاع الألمنيوم منخفض الكربون المعتمد على الطاقة المتجددة.

وذكرت وسائل إعلام إماراتية أن حفل توقيع الاتفاقية حضره الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مجلس إدارة شركة مسدر.

وستسعى “مصدر” و”الإمارات العالمية للألمنيوم” إلى استكشاف فرص تطوير مشاريع مشتركة للطاقة المتجددة، مع إمكانية توسيع التعاون ليشمل مجالات بطاريات تخزين الطاقة وإنتاج وتخزين الهيدروجين الأخضر، مما سيسهم في دعم جهود شركة الإمارات العالمية للألمنيوم لإزالة الكربون. جميع عملياتها الحالية والمستقبلية في المنطقة.

وستتعاون الشركتان لاستكشاف فرص إضافية في العالم ستدعم من خلالها “مصدر” شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في تزويد منشآت إنتاج الألمنيوم الجديدة بمصادر الطاقة المتجددة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة مسدر هي شركة عالمية رائدة في مجال الطاقة المتجددة، حيث تقوم بتطوير وتشغيل مشاريع الطاقة المتجددة البارزة على المستوى الخدمي حول العالم. تتطلب عملية إنتاج الألمنيوم استهلاكاً عالياً للطاقة، وتشكل الانبعاثات الناتجة عن عمليات إنتاج الكهرباء 60% من إجمالي الانبعاثات الناتجة عن صناعة الألمنيوم في العالم.