وكشف عامر حسين عضو اتحاد الكرة ورئيس بعثة المنتخب التي تواجدت في الإمارات لخوض مباراتي زامبيا والجزائر وعاد إلى وطنه اليوم، أن المعسكر كان ناجحا، وكل الأمور تحت السيطرة والتدريب. وكانت أوقات الوجبات منتظمة، بالإضافة إلى الاختيار الناجح لملعب التدريب المجاور للفندق السكني.
وأضاف في تصريحات تلفزيونية لبرنامج “ملعب أون تايم”، الذي يذاع عبر فضائية أون تايم سبورت: “صالح قائد واعي، يدرك حجم المسؤولية، وقادر على جمع اللاعبين حول الهدف الكبير، وفيتوريا لديه خبرة كبيرة في فرض السيطرة والتنسيق في المعسكر”.
وتابع عامر حسين: “المنتخب المصري لديه فريقان في نفس المستوى تقريبا، وفي كل مركز هناك لاعبان أو ثلاثة، نشكر شركة المتحدين على التنظيم والدعم، وكذلك أحمد حجازي الذي حرص على ذلك”. كن مع اللاعبين في المعسكر”.
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) مواعيد التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 بعد هبوط المنتخب الوطني إلى المجموعة الأولى.
وتقام الجولتان الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم خلال الفترة من 13 إلى 21 نوفمبر المقبل، ويشارك في تصفيات القارة 54 منتخبا أفريقيا، وهي جميعها دول مشاركة في الاتحاد الأفريقي، وسيتم تقسيمها إلى 9 مجموعات مع 6 فرق في كل مجموعة.
وتقام نهائيات النسخة المقبلة خلال شهري يونيو ويوليو 2026، بتنظيم مشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، وقد زادت مقاعد المنتخبات الإفريقية في المونديال إلى أكثر من 9 منتخبات، بعد تغيير النظام، بحيث تقام بطولة كأس العالم بمشاركة 48 منتخباً لأول مرة بدلاً من 32 منتخباً.