التخطي إلى المحتوى

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تشهد غدا الجمعة، استقرارا فى الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة  رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق، مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

 

 الظواهر الجوية

وأشارت الهيئة، إلى أن البلاد تشهد غدا استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا، مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجة، مع وجود  نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

وتشهد البلاد غدا أيضا شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 درجات الحرارة

وعن رجات الحرارة، غدا الجمعة:  القاهرة العظمى 36  درجة والمحسوسة 38 والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والمحسوسة 36 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والمحسوسة 35 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 40 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة والصغرى 27 درجة.

طقس الأيام المقبلة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، وهي الفترة من غد الخميس 28 يوليو إلى يوم الثلاثاء 2 أغسطس.

حالة الطقس نهارًا:

وأكدت الهيئة، أن البلاد تشهد استمرارا، حيث يسود طقسا شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل  وجنوب البلاد وجنوب سيناء فيما يكون طقس معتدل على السواحل الشمالية.

حالة الطقس ليلًا:

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد طقسًا معتدلا على السواحل الشمالية بينما يكون طقس مائل للحرارة على كافة الأنحاء.

الظواهر الجوية:

شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتي الساعة السادسة صباحا تقريبا علي الطرق السريعة والمسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا يزيد من حرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من (3:2) درجة مئوية.

التعرض لأشعة الشمس المباشرة يزيد من ارتفاع في درجات الحرارة.

نشاط الرياح على بعض المناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.