يسير العمل على قدم وساق داخل اللجنة المنظمة لبطولة العالم للكرة الطائرة البارالمبية برئاسة الدكتور مصطفى صادق رئيس مجلس إدارة الاتحاد البارالمبي للكرة الطائرة، والتي ستستضيفها العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من فترة. بين مواعيد 8 – 18 نوفمبر على ملاعب نادي النادي بالعاصمة الإدارية بمشاركة 19 دولة وسيتم الإعلان عن ذلك، وستعلن اللجنة المنظمة خلال الأيام المقبلة عن شعار وتميمة النادي. البطولة، بالإضافة إلى تفاصيل حفل الافتتاح الذي تم التحضير له قبل أيام والذي سيكون مفاجأة البطولة.

البطل درويش: سيتم الكشف قريباً عن شعار وتميمة بطولة العالم للكرة الطائرة للمعاقين

قال اللواء منصور درويش المتحدث الرسمي باسم بطولة العالم للكرة الطائرة، إن الاجتماعات مع مختلف اللجان وأعضاء اللجنة المنظمة مستمرة بشكل يومي، مع الدكتور مصطفى صادق رئيس اللجنة المنظمة والدكتور أحمد منتاش رئيس اللجنة المالية، وعصام شحتة عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الملاعب والحكام، والأستاذ غريب إدريس عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الشئون القانونية والإسكان في البطولة،
هويدا مندي مدير البطولة، وأعضاء أمانة البطولة، وأمين عبدالمون مدير الاتحاد والجهاز الإداري للاتحاد، ومحمد أسامة ومحمد سحدي ومحمد يحيى.
ومناقشة جاهزية كل لجنة على حدة، من اللجان المختلفة، للحدث المرتقب المتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وما تم إنجازه في كل لجنة وما لم يتم إنجازه بعد، مع الإعلان عن أن اللجنة المنظمة وفي الطريق للإعلان عن الشعار والتميمة الخاصة بالبطولة والذي سيعبر عن الحضارة المصرية القديمة.

وأضاف الفريق منصور درويش أنه يتقدم بالشكر إلى الدكتور عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة، والدكتورة سونيا عبد الوهاب وكيل الوزارة للتنمية الرياضية، والسيد محمود عبد العزيز الرئيس التنفيذي للاتحادات النوعية، والأستاذ محمود عبد العزيز الرئيس التنفيذي للاتحادات النوعية. فشكراً للدكتور رشيد محمد مسؤول الاتحاد البارالمبي للكرة الطائرة على الدعم الذي يقدمونه للبطولة من خلال وضع كافة الإجراءات والموافقات المختلفة أمام الإدارات الداخلية بالوزارة والجهات الخارجية.

وتشارك في البطولة 19 دولة هي: الجزائر، البرازيل، كندا، الكونغو، فرنسا، ألمانيا، بريطانيا العظمى، الهند، إيران، اليابان، نيجيريا، رواندا، الصين، أوكرانيا، أمريكا، منغوليا، هولندا وسلوفينيا. وأشار إلى أن مصر الدولة المنظمة، في منافسات الرجال سيكون هناك منافسة بين 16 فريقا يمثلون 16 دولة، بينما في منافسات السيدات سيشارك 12 فريقا من 12 دولة.