أكد خالد لطيف المرشح لمنصب أمين صندوق نادي الزمالك في الانتخابات المقبلة، ترشحه لخدمة القلعة البيضاء، متمنيا له التوفيق في المرحلة المقبلة، كاشفا أسباب ترشحه رغم تقديم استقالته منه. الموقف من المجلس السابق.

وقال لطيف في تصريحات تلفزيونية: “فاجأت نفسي بترشحي للانتخابات، اتخذت قرارا بعدم الترشح، خاصة بعد سماعي لأحاديث كثيرة وانتقادات كثيرة، بعد أن قدمت استقالتي في المجلس السابق، والتي قيل إن علي أن أقدمها”. رحلوا، ووقعوا على وثائق عدم الترشح، وكان لا بد من الذهاب للانتخابات للرد على كل هذا، كما أنني تشاورت مع مجموعة من أصدقائي، وقدمت استقالتي الطوعية، حباً للنادي.

وأضاف: “لأول مرة في تاريخ مشاركتي في الانتخابات يتم تقديم طعون ضدي في الانتخابات الحالية بنادي الزمالك، ولم أدخل محكمة طوال حياتي ولم أقم بتوكيل محامٍ أبدًا، ولم أتعرض لهذا الموقف من قبل، الاستئناف جاء بسبب عملي في الشركة المتحدة وقناة الزمالك، لم أفهم الأمر على الإطلاق “في البداية تحدثت مع منافسي الذي استأنف ضدي والقضية سمع في اليوم التالي. وأخبرني أن هذا حقه القانوني، ولا أعرف ما هي الخطوة التالية. قمت بتعيين محامٍ في مكتب الأراضي، ولحسن الحظ كان يعمل في المساء. كان هذا الاستئناف بمثابة صدمة بالنسبة لي وتم رفض الاستئناف. وفي النهاية شاركت في انتخابات 2001 وأعرف القواعد جيدا، لذلك كان الاستئناف صادما بالنسبة لي، ولن أسمح لنفسي بمخالفة القواعد”.

وتابع: “تعرضت لأزمة كبيرة في الزمالك حيث أمضيت 3 أشهر فقط في عمل عادي، بعدها تم الحجز على أرصدة النادي ودخلنا مرحلة الدعاوى القضائية بالضرائب، ليصدر حكم قضائي لصالح ممدوح”. عباس، وهناك قرار آخر من الهيئة العامة بعدم حق أبو مازن في الحصول على أي تعويض”. الأموال، وفي النهاية اتخذنا الإجراءات القانونية للحفاظ على أموال نادي الزمالك، وصلاحيات أمين الصندوق الفردي داخل مجلس الإدارة لا تتجاوز 20 ألف جنيه. وفوق هذا المبلغ يلزم صدور قرار من مجلس الإدارة، وفي حالة عدم التنفيذ يتم إقالة أمين الصندوق وتعيين مسؤول آخر للقيام بمهامه. وبعد رحيل أشرف زكي تولى منصبه. اسماعيل يوسف، مهام العمل.

وتابع: “لم أرغب في مخالفة قرار الجمعية العمومية بخصوص أموال ماموث عباس، وفي نفس الوقت وقعنا على خطاب لمصلحة الضرائب بإعادة أموالها من البنوك، وكان هذا قرارًا صادرًا”. من قبل مجلس الإدارة، وهذا كان من القرارات المصيرية، خاصة أننا نتحدث عن مصادرة 120 مليون جنيه، وقرار توقيعي لم يكن بصفتي الشخصية، بل كان التزاما بقرار مجلس الإدارة من أعضاء مجلس الإدارة، لذلك قمت بالتوقيع على الخطاب الصادر إلى مصلحة الضرائب بشأن الحجز على الحسابات البنكية للنادي”.

وتابع: “تم إقالة رئيس الزمالك السابق مرتضى منصور، ولم تتم إزالة الحجز على أصول النادي، فرحل المجلس بأكمله ولم تتم إزالته أيضًا، وحتى الآن الحجز موجود بعد التعيين”. لجنة حسن موسى ثم لجنة عماد البني، وأبلغني بنك مصر يوم 8 أغسطس بوجود… تم الاستيلاء عليه من قبل محمود عباس ومصلحة الضرائب، وهناك مشكلة بين الجانبين وحق كل طرف في استلام المبالغ المضبوطة، ومن كان لديه ورقة تثبت العكس فليقدمها فوراً”.

وأضاف: “حاولنا كثيرا، باستثناء مرتضى منصور، التحدث مع محمود عباس لإزالة الحجز على أموال نادي الزمالك، وكان هناك تدخل من خلال بعض الشخصيات البارزة في الدولة”.

وجدد لطيف كلامه مرة أخرى عن أسباب ترشحه، وقال: “أنا من أنصار نادي الزمالك وكنت دائما أول من أكون حاضرا في أي أزمة، حتى عندما أكون بعيدا عن النادي الذي أعتبره بلدي”. بيت. أنا مستعد أن أتواصل مع أي شخص من أجل مصلحة القلعة البيضاء، وعلاقتي مميزة جدًا مع الجميع”.

وأوضح خالد لطيف: «أولاً يجب الإشادة بموقف هاني العطال، لأنه بدأ العمل الفعلي بعيداً عن الكلام، وأثبت حبه للنادي، وهذا شيء ينسب إليه بالتأكيد، فالفرق الرياضية عانت من أزمة كبيرة». الكثير بعد نهاية الموسم الماضي، وظهرت المشاكل على نحو ما، شاركت كرة اليد في البطولة مساء اليوم السابق لرحيل المجلس السابق، ولم يستغرق الأمر سوى يومين، وتم حل الأزمة حينها قبل أن نغادر مع كرة اليد. منظمة.”

وتابع: “الاتحادات الرياضية تقوم بدورها وتحاول دعم نادي الزمالك، لكنها بالتأكيد تريد الحفاظ على حقوقها المالية، وقبل رحيل المجلس لم نصل إلى أزمة إيقاف فريق كرة اليد من القيد، وأيضا وفيما يتعلق بالأزمة الضريبية، فإن الأمر يمر بمراحل من التقاضي والمفاوضات من خلال خطابات تصدر رسميًا، وقد صدمت من الرقم المبالغ فيه فيما يتعلق بالضرائب، رغم أنه في عام 2018 لم يكن على النادي أي التزامات ضريبية على الدخل.

واختتم: “الخطوة الأولى لإنهاء الأزمات كانت رفع الحجز على أرصدة النادي في حال استقالة محمود عباس، وسنتفاوض مع سلطات الضرائب لتحديد المبالغ المستحقة”.