التخطي إلى المحتوى

08:30 م

الأحد 17 يوليه 2022

كتب- يوسف عفيفي:

تستمر الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة، في تنفيذ أعمال الإزالات المقررة للعقارات المتعارضة مع مسار محور 26 يوليو الجديد في منطقة البراجيل بحس شمال الجيزة.

وكانت المحافظة، بدأت أمس أو يوم في أعمال الإزالات في “عزبة خيزة” بجوار كوبري البراجيل المؤدي إلى منطقة عرابي مرورا من أعلى السكة الحديد في منطقة بشتيل.

ورصدت عدسة “مصراوي” بالصور أعمال الإزالات الجارية هناك، لتنفيذ المحور في منطقة البراجيل والمرور من أعلى كوبري البراجيل و”عزبة خيزة” حتى الوصول إلى الطريق الدائري.

وكان اللواء تامر أبوالنجا، مدير المشروعات والتعويضات بمحافظة الجيزة، أعلن أن الأجهزة المعنية بالمحافظة بدأت أمس، في مباشرة أعمال إزالات العقارات المتعارضة مع مسار محور 6 يوليو الجديد بمنطقة البراجيل بجوار “كوبري البراجيل وبالتحديد في (عزبة خيزة).

وقال أبوالنجا لمصراوي، إن أعمال الإزالات بدأت بإزالة أحد البيوت من ناحية المطار، بعد صرف التعويضات المقررة للمواطن القاطن في هذا العقار، لافتا إلى أن عدد العقارات المقرر إزالتها في منطقة البراجيل يبلغ نحو 119 عقارًا من الجانبين، على أن يكون عرض المحور 62 مترا، بدءا من الدائري وحتى كوبري البراجيل (محطة بشتيل المحطة).

وأشار مدير المشروعات والتعويضات بمحافظة الجيزة، إلى أن قيمة التعويضات كما هو مقرر، يبلغ 30 ألف جنيه للغرفة الواحدة و1500 جنيه قيمة متر المحل أو المتر التجاري.

وعن مصير العقارات المتداخلة مع الإزالات، قال أبوالنجا: “طلبنا من المواطنين أصحاب هذه العقارات، التوجه إلى إحدى كليات الهندسة التابعة لأي جامعة حكومية للحصول على تقرير هندسي وتسليمه للحي التابعين له مبينًا فيه الاستقطاع الجزئي للعقار وأنه لا يؤثر على إنشاء وسلامة الجزء المتبقي من الاستقطاع، بالإضافة إلى التعاقد مع مقاول تحت إشراف استشاري هندسي، وذلك بالنسبة للعقارات المتداخلة مع نزاع الملكية بأمتار بسيطة”.

وكانت هيئة المساحة بمحافظة الجيزة، عقدت مؤخرًا اجتماعًا مع الأهالي أصحاب الشأن بخصوص العقارات المقرر إزالتها في منطقة البراجيل لتنفيذ محور 26 يوليو، وتم مناقشة البيوت والأبراج التي سيتم إزالتها والتي سيتم هدم جزء منها حسب حالتها الإنشائية بما لا يؤثر على سلامة العقار المتعارض مع مسار المحور.