اخر اخبار الفن .. «شرم الشيخ السينمائي» يكشف النقاب عن بوستر الدورة الثانية

يسعدنا ان نتابع عبر موقعنا مصر 20 ، أهم واخر اخبار الفن والثقافة اليوم ، حيث «شرم الشيخ السينمائي» يكشف النقاب عن بوستر الدورة الثانية.

كشفت إدارة مهرجان شرم الشيخ السينمائي، عن بوستر الدورة الثانية للمهرجان الذى يعقد فى الفترة من 3 – 9 مارس المقبل والذى يعبر عن إنطلاقة جديدة للفن السينمائي فى سماء شرم الشيخ حيث يجتمع المئات من صناع الفن السينمائى المصرى والعربى والأجنبى.

وأعلن الكاتب الصحفى جمال زايدة رئيس المهرجان، أن البوستر الذى قام بتصميمه الفنان الكبير الدكتور عصام الملاح يسعى إلى الجمع ما بين خصائص مدينة شرم الشيخ المنفتحة على العالم سياسيا واقتصاديا وثقافيا ويعبر عن أهداف إدارة المهرجان التى تسعى إلى تأسيس حدث ثقافي يرتبط بمدينة ساحلية تتمتع بكل الميزات التى تنطلق منها مهرجانات راسخة مثل فينيسيا وكان.

جدير بالذكر أن مهرجان شرم الشيخ السينمائى يحظى بدعم كبير من وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ويتولى الرئاسة الشرفية له النجمة ليلى علوى.

ويهدف مهرجان شرم الشيخ السينمائى إلى تعزيز الوعي السينمائي والتعريف بالأعمال السينمائية والسمعية والبصرية المتميزة، من خلال عرض ما يقرب من 60 فيلمًا عالميًا وعربيًا وإتاحة الفرصة أمام العاملين في الحقل السينمائي في العالم العربي وأوروبا إلى اقامة حوار بين السينما العربية والأوروبية بهدف تبادل الخبرات وفتح اسواق للأفلام الأوروبية والامريكية في البلاد العربية وللأفلام العربية في أوروبا.

المصدر : وكالات اخبارية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *