اخر اخبار الحوادث .. ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين عبر الفيس بوك

يسرنا ان نتابع عبر موقعنا مصر 20 ، أهم واخر اخبار الحوادث اليوم ، حيث ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين عبر الفيس بوك.

نجحت وحدة مباحث الأموال العامة بقنا، من تعقب وضبط تشكيل عصابى مكون من 3 أشخاص تخصصوا فى النصب على المواطنين باستخدام موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” وبلغ جملة ما تم الاستيلاء عليه من التجار حوالى 400 ألف جنيه.

بدأت وقائع القضية بتلقى مباحث الأموال العامة بلاغا من منير.ع.ع-66 عاما” تاجر تقاوى زراعية مقيم بالمنصورة” يتضرر فيه من “جاهين.ح” مسئول بشركة جنوب الوادى لتجارة المخصبات الزراعية بقنا و”شريف.ح.ع”، لقيامهما بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء على كميات تقاوى بإجمالى مبلغ 94 ألف جنيه من خلال اتصال تليفونى وطلب شراء منتجات يعرضها المجنى عليه على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” والاتفاق على السعر وطريقة الدفع.

تمت عملية تسليم كمية التقاوى وتسلم شيك تبين عند صرفه من البنك أنه دون رصيد وبتكثيف التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة كل من: أشرف.ع.أ “48 سنة عاطل مقيم بالأقصر” سبق اتهامه فى 3 قضايا سرقة متنوعة، أحمد.ف.ح 37 سنة” سائق ومقيم بمركز قفط “سبق اتهامه فى قضية مخدرات، و أحمد.م.ع 50 سنة- عاطل، وأن المذكورين فى محضر الاتهام لا علاقة لهم بالأمر.

أفادت التحريات والتحقيقات مع المتهمين الأول والثانى بعد القبض عليهم، أنهم قاموا بتكوين تشكيل عصابى لارتكاب وقائع نصب واحتيال على بعض أصحاب الشركات والتجار الذين يقومون بعرض منتجاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى واستدراجهم لمحافظة قنا مستخدمين طرق احتيالية متعددة، وأكد بأنهم استولوا على 400 ألف جنيه من بعض التجار.

تلقى اللواء علاء العياط مدير أمن قنا إخطارا من اللواء أشرف رياض مدير المباحث الجنائية، بضبط متهمين من التشكيل المذكور وجارى ضبط الثالث وإخطار النيابة لتتولى التحقيق فى وقائع النصب التي تم القيام بها.

المصدر : وكالات اخبارية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *