وزير التعليم العالي يشهد حفل تخرج طلاب ماجستير الأكاديمية العربية للعلوم

يسرنا ان نتابع عبر موقعنا مصر 20 ، أهم واخر اخبار مصر اليوم ، حيث وزير التعليم العالي يشهد حفل تخرج طلاب ماجستير الأكاديمية العربية للعلوم.

شهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مساء اليوم السبت الحفل الذي أقامته الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية بمناسبة تخرج طلاب الأكاديمية من حملة الماجستير المهني في إدارة الأعمال في العلوم المالية والمصرفية دفعتي 2016 – 2017 بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة القاهرة.

جاء ذلك بحضور السفير محمد محمد الربيع، أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور يزن العطيات، القائم بأعمال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، وعدد من السفراء والأساتذة والعلماء والشخصيات العامة.

أكد الوزير في مستهل كلمته أهمية ما يشهده العالم العربي من تزايد القناعة المجتمعية بأهمية التعليم والعلوم والتكنولوجيا، مشيرًا إلى أن هذه القناعة تزداد بزيادة إقبال الطلاب على تطوير أنفسهم من خلال المزيد من تحصيل العلوم والمعارف في مختلف التخصصات.

وأضاف عبد الغفار أن هذا التزايد في الاهتمام بالتعليم والعلوم يطمئننا على مستقبل التنمية والتطوير والتحديث في العالم العربي، الذي يمثل الشباب فيه أغلبية واضحة، موضحًا أن هذا يدعم جهود الدول العربية في التطوير والتحديث، وخصوصًا مع وجود بنية أساسية من المؤسسات الأكاديمية المميزة، التي تمثل أهم الأدوات في عملية التنمية المتواصلة في العالم العربي.

وأشار الوزير إلى أن حالة الفرحة التي تنتاب الجميع في أيام التخرج والتكريم تعطي رسائل وإشارات مهمة، أهمها أن كل تعب واجتهاد عاقبته نجاح، مؤكدًا أن بناء أنفسنا وبلادنا لا يكون إلا بالعمل المتواصل والسعي الدائم للنجاح.

وأكد “عبد الغفار”، أهمية الدور المهم الذي تؤديه مؤسساتنا الأكاديمية، سواء في توسيع قاعدة الإتاحة في ما تقدمه من خدمات لتشمل أعدادًا أكبر من الطلاب، أو في تطوير وتحديث مكونات العملية التعليمية والبحثية والتدريبية بها؛ لتكون دائما مواكبة لكل جديد في مختلف التخصصات، مشيرًا إلى أن هذا الأمر نلمسه في كل مؤسساتنا الأكاديمية، ومن بينها الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، التي تعد واحدة من أنجح المؤسسات الأكاديمية في العالم العربي، وواحدًا من أنجح الكيانات التابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

وفي ختام كلمته توجه الوزير بخالص التهنئة والشكر لأسرة الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية على ما تبذله من جهد مشكور لبناء الشخصية المتكاملة لطلابها، وما تقدمه من دعم ورعاية لكل المنتمين إليها، موجهًا التهنئة لكل الطلاب المكرمين في هذا الاحتفال، ومتمنيًا للجميع دوام التوفيق والسداد، وللأكاديمية النجاح في مواصلة رسالتها النبيلة، وللوطن والأمة العربية كل التقدم والازدهار.

ومن جانبه أكد “العطيات”، أن الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية حرصت منذ نشأتها على التركيز على كافة المجالات التي يحتاج إليها سوق العمل العربي، مشيرًا إلى أن الأكاديمية عملت على مواكبة أحدث المستحدات العالمية في تطوير مناهجها الدراسية؛ بهدف تخريج كوادر مميزة في مجالات العمل المالي والمالي، وذلك بالتعاون مع كبرى الجامعات العالمية، والاستعانة بالتقنيات الحديثة في تطوير العملية التعليمية.

وفي ختام الحفل تم تكريم أهم الشخصيات التي أسهمت في تعزيز وإثراء دور الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية في العمل الأكاديمي على مستوى الوطن العربي.

المصدر : وكالات اخبارية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *