اخر اخبار الحوادث .. حبس مشرف الأسانسير فى واقعة مستشفى بنها الجامعى 4 أيام

يسرنا ان نتابع عبر موقعنا مصر 20 ، أهم واخر اخبار الحوادث اليوم ، حيث حبس مشرف الأسانسير فى واقعة مستشفى بنها الجامعى 4 أيام.

قررت نيابة قسم بنها حبس مشرف الأسانسير 4 أيام على ذمة التحقيقات في واقعة سقوط أسانسير مبنى الجراحة بمستشفى بنها الجامعي كما قررت النيابة إخلاء سبيل مديرة الإدارة الهندسية ومهندسة الكهرباء بالمستشفى بكفالة مالية.

وكانت معاينة اللجنة الفنية المشكلة من النيابة العامة ببنها لتحديد أسباب حادث سقوط أسانسير قسم الجراحة بمستشفى بنها قد كشف عن تحمل شركة الصيانة مسؤولية الحادث حيث اكتشفت اللجنة عدم وجود باراشوت وهو الجهاز الذي يمنع انهيار الأسانسير في حالة وجود عطل بأحد أسلاك الواير.

وأفاد تقرير اللجنة بأن الأجزاء التي تم تركيبها بالأسانسير غير معتمدة وغير مطابقة للمواصفات القياسية كما أن الصيانة التي أجريت له من قبل مهندسي الشركة كانت صورية وكان مهندس الصيانة يقوم بالتوقيع على الكارت الخاص بالمتابعة دون إجراء التجارب اللازمة للتأكد من سلامة الأسانسير.

في الوقت نفسه تسلمت النيابة العامة تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الواقعة والتي كشفت عدم وجود شبهة تخريب متعمد وأن المسؤولية الجنائية في الحادث تقع على عدة جهات مختلفة ومن هذه الجهات الشركة المسؤولة عن تركيب المصعد وصيانته.

يشار الى النيابة العامة أمرت ايضا بحبس مدير الشركة المختصة بصيانة مصاعد مستشفى بنها التعليمي لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات.

من ناحية قام الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها بجولة تفقد خلالها سير العمل بقسم الطوارئ واقسام استقبال العظام والباطنة والعيادات الخارجية وتاكد خلال جولته من ان هذه الاقسام تعمل بكفاءة وبكامل طاقتها وان المرضى المترددين عليها يتلقون الرعاية اللازمة كما اطمئن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.

وطالب القاضى أثناء جولته بضرورة تطوير الصيدليات بالمستشفى ومعمل التحاليل الطبية حتى يتمكن المرضى والمواطنين من اجراء التحاليل المطلوبة لهم داخل المستشفى دون اللجوء الى معامل خارجية على أن تكون أسعار التحاليل منافسة لأسعارها خارج المستشفى.

المصدر : وكالات اخبارية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *