يترقب عشاق الرياضات القتالية في أبوظبي انطلاق النسخة الافتتاحية من بطولة أبوظبي إكستريم (ADXC 1)، الحدث المبتكر والفريد من نوعه في عالم الرياضات القتالية، والذي يأتي بالتعاون مع شركة الرؤية الدولية لإدارة الرياضة ( IVSM) وجمعية أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP) في مبادلة أرينا. في مدينة زايد الرياضية يوم 20 أكتوبر. وتحفل البطولة بأجندة مثيرة من النزالات القوية، خاصة مع نجاحها في استقطاب نخبة من أبرز الرياضيين، وعلى رأسهم الرياضي المصري إسلام رضا، مما منح عشاق الفنون القتالية المختلطة والمتصارعين من مختلف أنحاء العالم. تجربة تنافسية مليئة بالحماس والتوتر.
ويواجه إسلام رضا نظيره الفلسطيني عبد الكريم السلوادي في فئة الوزن المتوسط ​​(وزن الوسط) بدون بدلة. يتمتع إسلام بمسيرة طويلة في الرياضات القتالية، ويستعد لعرض مهاراته المذهلة أمام الجمهور خلال البطولة. يتجلى تصميمه القوي وموهبته غير العادية في انتقاله من رياضة الكيك بوكسينغ إلى الفنون القتالية المختلطة، على الرغم من افتقاره إلى الخبرة السابقة في المصارعة.
بدأ رضا المشاركة في منافسات الجوجيتسو في نفس الوقت الذي تدرب فيه على الفنون القتالية المختلطة لسنوات عديدة، حيث أظهر موهبة قوية في رياضة المصارعة، كما ساهم تفوقه المستمر على خصومه في تعزيز شغفه بهذه اللعبة، مما جعل فيكثف جهوده ويعزز خبرته فيها. وعندما انتقل إلى الولايات المتحدة، تحول تركيزه بالكامل إلى رياضة المصارعة، حيث شارك في عدة نزالات وبطولات مهمة، خاصة في ظل شغفه الكبير بهذه الرياضة.
يحظى إسلام رضا بفرصة التفوق على خصومه في أبو ظبي إكستريم (ADXC 1) بفضل خبرته في القتال داخل القفص، والتي اكتسبها من خلال المشاركة في بطولات الفنون القتالية المختلطة. وتعليقا على هذا الموضوع، قال أسلم رضا: “كنت أمارس رياضة المصارعة منذ صغري وأحببت هذه الرياضة لأنني كنت دائما في المشاكل وكانت تلك البداية”.
وأضاف إسلام رضا: أول مباراة لي كانت في المرآب وربحت 150 جنيهًا إسترلينيًا، أي ما يعادل 10 دراهم، وبعد عام لعبت في بطولة رسمية، لكنها لم تكن على المستوى الاحترافي كما هو الآن، خاصة وأن الإمارات.. أضاف الاحترافية للعبة بعد الاستضافة».
وأوضح: “أنا سعيد لأنني سأبدأ بلعب لعبة التصارع، وأنا أحب رياضة الجوجيتسو، لكن هذه الألعاب لا تعتمد على العنف كما يظن البعض، بل اعتماد اللعبة على التقنية”.
وأشار: “أنا أصغر مصري وأول مصري في لعبة الجوجيتسو، وفي مصر اليوم هناك العديد من اللاعبين في لعبة الجوجيتسو يتمتعون بقدرات ممتازة، وسيكون لدينا لاعبين عالميين في اللعبة”. “
واختتم: «أتيت إلى أبوظبي خصيصاً للمشاركة في البطولة وتحقيق النصر، فالقفص يسمح بتطبيق تقنيات وحركات مختلفة للسيطرة على الخصم وإخضاعه، وهذا ما يدور حوله أسلوبي القتالي».
وتحمل هذه المباراة في أبوظبي مكانة خاصة لإسلام رضا الذي يعود بحماس كبير إلى عاصمة الإمارات بعد مشاركته سابقاً في بطولة اتحاد القتال الشجاع، وتمثل له تجربة خاصة توجت بتتويجه باللقب.