وأكد مرزوق علي رئيس النقابة الجودودعم الرئيس السيسي في قراراته بشأن القضية الفلسطينية.
وقال مرزوق علي في تصريحات خاصة لليوم السابع: “نفوض الرئيس السيسي القيام بكل ما يراه مناسبا لإدارة الأزمة في فلسطين والوضع الراهن من الجرائم والاعتداءات في غزة”.
وأضاف رئيس الاتحاد أنه يدين بشدة ما يحدث في الأراضي الفلسطينية، لكنه يثق في قرارات الرئيس السيسي الحكيمة.
نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 479 لسنة 2023، بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حدادًا على أرواح الضحايا الأبرياء في جريمة قتل الشهداء. قصف المستشفى الوطني المعمداني في قطاع غزة، ولجميع شهداء الشعب الفلسطيني الشقيق.
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضرورة معالجة القضية الفلسطينية من منظور شامل ومتكامل، يضمن حقوق الفلسطينيين، بإقامة دولتهم المستقلة داخل حدود عام 1967، وعاصمتها “القدس الشرقية”. واتفق مع المستشارة الألمانية على أهمية العمل المكثف لاستئناف عملية السلام بعد احتواء التصعيد الحالي وإيجاد فرص لتسوية القضية الفلسطينية.
وأعرب الرئيس السيسي عن قلق مصر العميق إزاء خطورة تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وأكد ضرورة السماح بمرور المساعدات والمساعدات الإنسانية عبر قطاع غزة، وتسهيل عمل المنظمات الدولية والإنسانية ذات الصلة.
كما أكد الرئيس السيسي استمرار مصر في استلام المساعدات الإنسانية، والتزامها بنقل المساعدات إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، عندما تسمح الظروف بذلك، على اعتبار أن مصر لم تغلقه منذ اندلاع الأزمة، لكن فالتطورات على الأرض والتفجيرات المتكررة قد غيرت العملية الانتقالية الإسرائيلية إلى الجانب الفلسطيني من المرحلة الانتقالية منعته من التحرك.
وأكد الرئيس السيسي رفض مصر تصفية القضية الفلسطينية بالوسائل العسكرية، أو أي محاولة لتهجير الفلسطينيين بالقوة من أرضهم، أو أن يأتي ذلك على حساب دول المنطقة، وأكد في هذا السياق أن مصر ستبقى مصرا. في الإقليم. موقفها ودعم الحق الفلسطيني المشروع في أرضها، ونضال الشعب الفلسطيني.