التخطي إلى المحتوى

11:34 م

الأحد 17 يوليه 2022

كتب- محمد جمعة:

استقبل الإعلامي عمرو أديب، مواجهة على الهواء بين الدكتور أحمد حسين عضو نقابة الأطباء والكابتن أحمد حسام ميدو لاعب منتخب مصر السابق بعد الهجوم الذي شنه الأخير بسبب عدم استقبال والد زوجته في أحد المستشفيات الخاصة وهو في حالة حرجة، انتهت بتقديمه اعتذار بسبب تعميمه بالإضافة إلى نقاش بشأن “خوض معركة إصلاح المنظومة الصحية”.

وقال حسين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” المذاع على فضائية “mbc مصر”، مساء الأحد، إن النقابة توجهت للجهات القضائية لمحاسبة لاعب كرة قدم سابق (أحمد حسام ميدو) بعد تعرضه لجموع الأطباء بالسب والقذف، متابعًا: “ليس لدينا معركة مع أشخاص ونتعامل مع المرضى بدون أي اعتبارات كله سواسيه سواء وزير أو غفير أو مسؤول أو غيره”.

وأضاف حسين: “رغم سوء الإمكانيات في المنظومة الصحية، فكلام لاعب الكرة السابق عن إهمال الأطباء غير صحيح، والدليل إنه أزمة فيروس كورونا هدمت أنظمة صحية في دول متقدمة، ولم يحدث ذلك في مصر بسبب الفريق الطبي اللي كان أهم عامل في المنظومة الصحية خلال الجائحة”.

في المقابل بدأ ميدو حديثه باتتقاد عضو نقابة الأطباء على عدم ذكر اسمه، قائلًا: “رفض الدكتور أحمد حسين ذكر اسمي في محاولة منه أن يحدث نوع من التحقير للاعبي كرة القدم، وهو أمر واضح بشكل كبير من حديثه وأسلوبه ومقارنته بين مرتبات لاعبو كرة القدم مقارنة بالأطباء”.

وأضاف ميدو: “الدكتور أحمد لم يفهم محتوى الفيديو الذي قمت بنشره، وما حدث هو استغاثة من أهل زوجتي بمرض والد زوجتي بشكل كبير وتدهور حالته.. عائلتي كلها أطباء وبلاش تحطوا في دماغكم أن أي حد جاب أقل من 90% يبقى فاشل ومش بيفهم”.

وتابع ميدو: “أنا الإعلامي الرياضي الوحيد المشهور الذي كتب تدوينه عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وطالبت بتحسين ظروف أطبائنا وزيادة أجورهم بما يتناسب مع المجهود العظيم الذي يقوموا به.. وضربت مثال أن زوج أختي دكتور مخ وأعصاب مرتبه 9 آلاف جنيه وقلت لا يصح أن لاعب كرة يتقاضى أكثر من الدكتور”.

واستطرد ميدو: “كنت فاكر أن نقابة الأطباء أول ناس يتعلقوا بالفيديو ويقفوا معايا ويحاربوا بأن حال الطبيب يتعدل، ولكني فؤجئت أن النقابة عملت بلاغ للنائب العام بأن ميدو بيحرض ضد النقابة”.

بدوره رد حسين على ميدو: “لم أحقر لاعبي الكرة أبدًا، ولو الكلام عن المنظومة الصحية تعالي أوضحلك المشكلة في نص ساعة لأن القطاع الصحي والإمكانيات المتدهورة المسؤول عنها الحكومة، لأن المستشفيات الحكومية والخاصة تحت رقابة الحكومة.. ولو انت قد المعركة اللي حضرتك عايز تخضوها، فالمسؤول عن المنظومة هو وزير الصحة ورئيس الوزراء ورئيس الجمهورية”.

من جانبه رد ميدو قائلًا: “مستعد أروح معاك أي حتة، وميدو مش بيخاف من حد.. وأول ناس ساعدوني في مشكلتي مكتب رئاسة مجلس الوزراء”.