تنصل محمد صلاح وأعرب كابتن منتخب مصر ونجم ليفربول عن موقفه من الأحداث الجارية في قطاع غزة عبر حساباته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، وبعد قصف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى الأهلي المعمدان في قطاع غزة.

نص كلمة صلاح حول القضية الفلسطينية

وقال محمد صلاح في فيديو، عبر حساباته المختلفة على منصات التواصل الاجتماعي: “ليس من السهل أبدا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات الصعبة، شهدنا في الأيام السابقة أعمال عنف شديدة وقسوة وحشية تمزق القلوب. تصاعد وتيرة العنف لا يمكن السكوت عليها لأسابيع.. الحياة كلها قديسة ويجب حمايتها. المجازر يجب أن تتوقف. العائلات تتمزق. يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورا. سكان غزة يعيشون ظروفا بائسة. أمس لقد رأينا مشاهد مروعة في المستشفى، والعالم يتكاتف لمنع المزيد من المذابح ضد الأبرياء. يجب أن تسود الإنسانية”.

مليون مشاهدة في خمسة عشر دقيقة

في أقل من نصف ساعة، تخطى فيديو محمد صلاح عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به، ملايين المشاهدات، وما زال العدد في تزايد.

صلاح يساهم في مصلحة فلسطين. وفي وقت سابق، أعلن الهلال الأحمر المصري عبر قناة القاهرة 24، تبرع محمد صلاح لصالح فلسطين، وأوضح الدكتور رامي النزار الرئيس التنفيذي للهلال الأحمر المصري، أن اللاعب الدولي محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، تبرع مبلغ مالي لدعم الشعب الفلسطيني .