تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية مؤشرات الأداء ونسب الإنجاز في ملف السرقات ونظام المتغيرات المكانية في نطاق الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والقرى وأحياء المحافظة المختلفة، للتأكد من تنفيذ الإخلاء الفوري واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد كافة المخالفات سواء في البناء على الأراضي الزراعية أو في بناء الطوابق غير القانونية في الفضاء الحضري وفي الحالات. البناء دون ترخيص، في ضوء توجيهات القيادة السياسية بالمراقبة الصارمة لجهود حماية الأراضي الزراعية وعدم السماح بالتعدي عليها، باعتبارها أهم مصادر الأمن الوطني والغذائي، حفاظاً على حقوق المواطنين الدولة والشعب، لتطبيق القانون وتعزيز هيبة الدولة.
وأشار محافظ المنوفية إلى أن الجهات التنفيذية بالتعاون مع الجهات الأمنية تواصل الجهود المكثفة في الحركة المرورية بالمنطقة وتطلق حملات متزايدة للتعامل مع كافة أنواع المخالفات وتفعيل تقديم البلاغات واتخاذ الإجراءات الصارمة. ضد من ثبت تعديهم على الأراضي الزراعية وارتكاب مخالفات البناء بإيقاف استلامهم للدعم والبدلات وصرف مخصصات الأسمدة الزراعية لضمان تحقيق استقلال المنتجات الغذائية الأساسية والحفاظ على مقدرات الأجيال القادمة.
فيما أكد محافظ المنوفية متابعته الشخصية لحالة الانتهاكات داخل المحافظة بشكل مستمر، وأنه لن يهون على محاسبة أي مسئول بسبب الإهمال في أداء واجباته، وذلك بتوجيهات من المجلس الأعلى للقوات المسلحة. على رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع الجهات المعنية الوقوف والتصدي لأي إصرار على القيام بأية أعمال إنشائية مخالفة للقانون وكذلك استمرار تشغيل الغرف الفرعية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية. في الحقل. وعلى الديوان العام التعامل فوراً مع أي بلاغ عن المخالفات ورفع تقارير دورية عن الحالة لاتخاذ الإجراءات اللازمة فوراً.