انتهى وزارة الشباب والرياضةمن خلال الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير “وحدة قف معنا” انطلق نشاط المعسكر الثاني للفرق الشبابية لوحدة قف معنا بمشاركة ممثلين عن 11 منطقة وهي الإسكندرية. ; تفتقر إلى؛ الشرقية؛ الغرب؛ السويس؛ بورسعيد؛ جنس؛ أسيوط؛ سوهاج؛ القاهرة؛ الوادي الجديد مدينة الشباب بالإسكندرية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وشهد ختام الفعاليات كل من: “د. محمد حسن؛ مساعد الوزير لتنمية مهارات الشباب، الصحفي والكاتب جمال رائف، الخبير السياسي وعضو وحدة قف معنا السيدة رشا الخطيف؛ مسؤول فرق الشباب؛ استشاريو البرامج (إسلام عبد المون، استشاري الحملات والبرامج المجتمعية، ومحمود نجيب، استشاري التدريب وبناء القدرات).

وتحدث الصحفي جمال رائف في الجلسة العامة الختامية عن “النظام السياسي المصري وتعزيز ثقافة المشاركة السياسية”. وبدأ كلمته بالتأكيد على تنوع الأنظمة السياسية في العالم، والتي يمكن تقسيمها إلى نظام رئاسي، وبرلماني، ومختلط، حسب الطبيعة الديموغرافية لكل دولة، وطبيعة النظام السياسي المصري، الذي يعتبر من أهم الأنظمة السياسية في العالم. أقدم الأنظمة السياسية في العالم. لقد قامت الدولة المركزية على ضفاف النيل منذ فجر التاريخ. ووفقا لدستور 2014، فإن النظام السياسي في مصر هو نظام رئاسي جمهوري ديمقراطي يقوم على المواطنة وسيادة القانون. رئيس الدولة هو رئيس الجمهورية، ورئيس السلطة التنفيذية يتحكم. وفقا لأحكام الدستور والقانون، وفي ظل وجود السلطتين التشريعية والقضائية، يقوم النظام السياسي في مصر على التعددية الحزبية، والتداول السلمي للسلطة، والفصل بين السلطات، والتوازن بينها، واحترام مبدأ المساواة. حقوق الإنسان والحريات على النحو المنصوص عليه في الدستور. السيادة للشعب وحده، يمارسها ويحميها، وهو مصدر السلطات ويحافظ على وحدته الوطنية التي تقوم على مبادئ المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص بين جميع المواطنين.

وأشار إلى أن مشاركة كافة فئات المجتمع في الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر هي أولا وقبل كل شيء واجب وطني وحق دستوري أصيل، ويؤكد الالتزام بالنهج الديمقراطي والحرص على توفير مكان للمشاركة الشعبية في الانتخابات. صنع القرار.

وأضاف: “إن دور الهيئات الشبابية والفرق الشبابية كوحدة واحدة هو دعمنا نحو تعزيز ثقافة المشاركة السياسية في هذه المرحلة المهمة، وهناك جهود مستمرة من قبل وزارة الشباب والرياضة لزيادة برامج التثقيف السياسي وذلك بهدف تشجيع الشباب على المشاركة السياسية وإتاحة الفرصة لهم للإبداع والريادة في المجال السياسي، مع التأكيد على خطورة غياب المشاركة السياسية في أمن مصر القومي وما يترتب على ذلك من تهميش لدور الشباب.

وفي ختام الجلسة العامة الختامية، نقل الدكتور محمد حسن مساعد الوزير لتنمية القدرات، تحيات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومراقبته المستمرة لفعاليات وأنشطة الوقوف. وتؤكد الوحدة معنا أن الوعي والالتزام والولاء للوطن وتحمل المسؤولية الوطنية هي الأسلحة الحقيقية في التعامل مع الشائعات والقضاء عليها، وفي نهاية اليوم تم توزيع شهادات التميز على جميع المشاركين.

تجدر الإشارة إلى أن الفرق الشبابية لوحدة قف معنا في المديريات المذكورة أعلاه تعمل تحت مظلة وزارة الشباب والرياضة “الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير – وحدة قف معنا” للعمل على نشر ثقافة الأمن الوطني والتوعية بمخاطر الشائعات حول المجتمع من خلال برامج توعوية مبتكرة، وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب من خلال تنفيذ البرامج التدريبية المطلوبة، والتنسيق وإقامة شراكات جديدة مع الوزارات، مؤسسات الدولة المتنوعة ومنظمات المجتمع المدني، وإجراء البحوث والدراسات التي تتناول مجال اختصاص الوحدة.