واصل اللواء أشرف الداودي محافظ قانا، وحسام حمودة أمين عام المديرية، استقبال المواطنين في مكاتبهم، لبحث شكاواهم والعمل على إيجاد أفضل الحلول بالتنسيق مع الجهات المعنية. تلك الشكاوى، يأتي ذلك في إطار رغبة محافظ كانا في التواصل المباشر مع المواطنين لتلبية احتياجاتهم والتخفيف من معاناتهم نيابة عنهم، سعياً لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم من أجل مد الجسور. الثقة بين المواطنين والحكومة، بحضور حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وسمية حسن مدير إدارة تشغيل الشباب بالمنطقة.

واستقبل والي كانا المواطنين من مختلف المراكز الإقليمية، وعقد لقاءات فردية مع كل مواطن على حدة، حفاظاً على خصوصية الشكوى. وتم فحص محتوى الشكاوى واستيفاء متطلبات فحصها وتنفيذها على الفور. وسنرسل إلى الجهات المختصة المختلفة لاتخاذ القرار بشأنها ووضع الحلول المناسبة لها بما يحقق مصلحة المواطن، ودون مخالفة الأنظمة والقوانين.

من جانبه وجه المحافظ المسؤولين بسرعة دراسة شكاوى وطلبات المواطنين المتعلقة بطلبات المساعدة أو بدل التكافل والاحترام المقدم للمواطنين الأكثر معاملة، وذلك متابعة لجهود الدولة في مجال الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم للفقراء. . ويؤكد الأهالي والأكثر معاملة، أن كافة الجهات الحكومية المحلية تلتزم بالبت في أسباب الشكاوى المرسلة إليها وإزالة أسبابها في وقت قياسي، مما ساهم في تحسين معدلات الإنجاز وتطوير مستويات الأداء في حل الشكاوى.