محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار أحمد مندور عبد الله رئيس المحكمة، وأعضاء المستشارين شريف فتحي خالي، تامر كمال نجيب، أحمد فاروق الشهباء وسكرتيرين إسماعيل عوكل وسمير خضير، الحكم على صفر . السجن 3 سنوات لمن يبيع الحشيش للعملاء في بورسعيد.

الحبس 3 سنوات لصراف يبيع الحشيش للعملاء في بورسعيد

أحداث الواقعة مؤرخة في 20 أغسطس 2023 بإدارة المناخ، والمتهم هو وائل سيد محمد إبراهيم غانم، يعمل محاسبًا، ومن سكان منطقة السلام الجديدة على أطراف بورسعيد، حيث حصل عليها. جوهر الحشيش المخدر لأغراض التجارة في غير الحالات التي يسمح بها القانون.

شهد محمد هشام شعبان نقيب الشرطة ومساعد مباحث شرطة التقويم، أنه بالقبض على المتهم وتفتيشه بموافقة النيابة، تم العثور على 16 قطعة من مستخلص الحشيش المخدر ومبلغ مالي وهاتف محمول. وبمواجهته اعترف بحوزته بحوزته المواد المخدرة بغرض التجارة، ومبلغ مالي من مجموعته، وهاتف محمول للتواصل مع العملاء.

وأكد تقرير المختبر الكيميائي أنه ثبت أن 16 قطعة من مادة بنية داكنة تزن 11 جراما هي خلاصة الحشيش المخدر المدرجة في الملحق (أ) من قانون المخدرات.

حكمت المحكمة

وقضت المحكمة بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات وغرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه وإلزامه بتكاليف جنائية ومصادرة المخدر المضبوط.