تنطلق اليوم الخميس منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للسيدات لموسم 2023-2024، بمواجهة سموحة مع زد إف سي عصر اليوم في الجولة الأولى على ملعب سموحة بالإسكندرية.

وتستكمل باقي مباريات الجولة الأولى غدا الجمعة، وستشهد مواجهات قوية، حيث يستضيف بيراميدز فريق دلفي السكندري، ويواجه عتيق الأميرية وصيف الدوري في النسخة الماضية، ووادي دجلة. ويستضيف فريق المقاولون العرب البطل، وسيكون ميدي واليخت مرشحين قريبين للاتحاد في سيون، ويواجه سموحة فريق Z، والمجد. الإسكندرية تستضيف توت عنخ آمون والبنك الوطني ضد حرس الجيش والطيران يواجه المصري.

ارتفع عدد الأندية المصرية المشاركة في الدوري الممتاز لكرة القدم للسيدات، بعد أن أعلن 16 ناديا عن مشاركتهم في الدوري الممتاز لكرة القدم للسيدات لموسم 2023-2024.

شهدت كرة القدم النسائية طفرة كبيرة في انتشار اللعبة في الآونة الأخيرة، خاصة بعد أن أصدر الاتحاد الأفريقي (الكاف) قرارا بوضع شرط وجود فريق نسائي لأي ناد يرغب في الحصول على رخصة نادي للمشاركة فيه. البطولات الإفريقية المختلفة، وهو ما دفع العديد من الأندية إلى اتخاذ خطوة إنشاء فرق للسيدات في الدوري المصري.

وتشكل الدوري الممتاز لكرة القدم للسيدات من 12 فريقا في المواسم السابقة، على رأسهم وادي دجلة أكبر أندية كرة القدم النسائية وحامل لقب الدوري الممتاز 14 مرة، والأميرية والبنك الأهلي وبيراميدز وعتيد، لكن العدد ارتفع إلى 16 فريقا بعد 5 أندية جديدة أعلنت مشاركتها على رأسهم المصري. بورسعيد وسموحة وطلع الجيش والمقاولون العرب وزاد

ومن المنتظر أن تشهد مسابقة الدوري الممتاز للسيدات تنظيما استثنائيا من قبل اتحاد الكرة تحت إشراف الدكتورة دينا الرفاعي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم والمشرف العام على ملف الكرة النسائية.