أعلن مجلس إدارة اتحاد السرعة لكرة القدم، برئاسة أحمد الخطيب، دعمه الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في كافة القرارات التي يتخذها لدعم… القضية الفلسطينية والحفاظ على الأمن القومي المصري.

وأكد الخطيب أن الاتحاد بكافة قطاعاته الإدارية والرياضية وجمعيته العمومية يرفضون الموقف المجحف على الإطلاق. كما أعرب رئيس الاتحاد عن الأسف والحزن لما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأبرياء من أطفال وشيوخ ونساء من جرائم حرب تدمر الإنسانية على يد إسرائيل.

ودعا الخطيب المجتمعات الإنسانية إلى عدم الوقوف مكتوفة الأيدي أمام هذا العدوان الظالم والغاشم، خاصة أن آثار الدمار وقتل الأبرياء على الأرض كشفت أهداف المستوطنين ومخططاتهم الدموية دون أي وازع. الضمير أو المعنويات.

نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 479 لسنة 2023، بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حدادًا على أرواح الضحايا الأبرياء في جريمة قتل الشهداء. قصف المستشفى الوطني المعمداني في قطاع غزة، ولجميع شهداء الشعب الفلسطيني الشقيق.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضرورة معالجة القضية الفلسطينية من منظور شامل ومتكامل، يضمن حقوق الفلسطينيين، بإقامة دولتهم المستقلة داخل حدود عام 1967، وعاصمتها “القدس الشرقية”. واتفق مع المستشارة الألمانية على أهمية العمل المكثف لاستئناف عملية السلام بعد احتواء التصعيد الحالي وإيجاد فرص لتسوية القضية الفلسطينية.

وأعرب الرئيس السيسي عن قلق مصر العميق إزاء خطورة تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وأكد ضرورة السماح بمرور المساعدات والمساعدات الإنسانية عبر قطاع غزة، وتسهيل عمل المنظمات الدولية والإنسانية ذات الصلة.