كشفت وكالة الأنباء البريطانية عن قرار سيتم توزيعه على كافة الأندية بمنع دخول العلمين الفلسطيني والإسرائيلي إلى ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز بداية من الأسبوع المقبل.

وذكر التقرير أن القرار يأتي في إطار محاولة منع استغلال مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز من قبل جماهير طرفي الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط، سواء فلسطين أو إسرائيل، للتعبير عن احتجاجهم. سيتم منع الدخول إلى العلمين.

وفي الأسبوع الماضي، دعت الحكومة البريطانية الهيئات والأندية الرياضية إلى إظهار الاحترام لضحايا العنف في قطاع غزة وإسرائيل.

وارتدى لاعبو المنتخب الإنجليزي شرائط سوداء ووقفوا دقيقة صمت قبل بدء المباريات تكريما لـ “الضحايا الأبرياء للأحداث المدمرة”.

من ناحية أخرى، أشارت عدة صحف عالمية إلى رسالة محمد صلاح نجم ليفربول، التي طالب فيها بإنهاء الحرب على سكان غزة وتقديم المساعدات لهم.

وقالت صحيفة “الميرور”: محمد صلاح يطالب زعماء العالم بـ”إجراءات” لمساعدة سكان غزة، كما يزعم أن الإنسانية ستنتصر.

وأوضحت الصحيفة، بعد قصف المستشفى المعمداني في قطاع غزة، والذي أكد فيه مسؤولون في تل أبيب، أن الحادث المأساوي ناجم عن صاروخ من حركة الجهاد الإسلامي، والذي أودى حتى الآن بحياة ما يقرب من 500 شخص. ووصف محمد صلاح ما حدث بـ”المشهد المروع”، وطالب زعماء العالم بالتدخل المباشر لوقف المجازر.

تقارير صحيفة: منع أعلام فلسطين وإسرائيل من دخول ملاعب الدورى الانجليزى  19/10/2023 محمد صلاح – صورة أرشيفية
تقارير صحيفة: منع أعلام فلسطين وإسرائيل من دخول ملاعب الدورى الانجليزى  19/10/2023