التخطي إلى المحتوى

02:27 م

الأحد 31 يوليه 2022

كتب- محمود عبدالرحمن:

شهدت منصات التواصل الاجتماعي على مدار اليومين الماضيين، تداول صور لتجمع مئات المصريين، أثناء حجزهم لوحدات بمشروع شركة إعمار الإماراتية الجديد بالساحل الشمالي SOUI.

وانتهت الشركة التي تنفذ مرحلة جديدة من مشروعها بالساحل الشمالي، من بيع جميع الوحدات التي أعلنت عنها، خلال اليوم الأول لفتح باب الحجز، حيث طُرح 300 وحدة متنوعة بين شقق مصيفية وفيلات وتزين هاوس. وتتراوح أسعار الوحدات المتنوعة بين 20 مليون جنيه للوحدة تتجاوز 100 مليون جنيه بالنسبة لبعض الفيلات.

وتفاعل الآلاف على منصات التواصل الاجتماعي مع الصور المتداولة لمئات الحاجزين لوحدات مشروع إعمار الجديد، وكان أبرز التعليقات ما قاله مسعد صلاح أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي: “الناس الكثير دي، مش في حفل أو مهرجان في الساحل، الناس دي تحجز وفيه أضعاف هذا العدد يحجزوا أون لاين، كمان لليوم الثاني في زحام شديد لحجز في مراسي إعمار الجديدة.

وتابع مسعد، “أنه من الملاحظ أن معظم الحاضرين للحجز شباب في الأربعينات، يشتروا فيلا استخدام شهرين في السنة بـ 5 مليون دولار، النماذج دي لازم تطلع في الميديا تحكي قصص نجاحهم في صنع رأس المال”، موضحا أن الميديا مقصره، ونحن مقصرين لعدم معرفتنا بطبيعة شغل هؤلاء الشباب، ونوعية البيزنس بتاعهم: “مرة أخرى ربنا يبارك لهم”.

وعلقت صفحة “عين إسكندرية”، على الزحام الشديد قائلة: “الزحام ده ليس على رغيف العيش.. بل على شراء 300 فيلا بـ 115مليون جنيه.. لليوم الثاني زحام على حجز مراسي إعمار.. الفيلا تبدأ من 105 ملايين جنيه وحتى 115 مليونا.

وأضافت الصفحة التي تخطى متابعيها 93 ألفا، أن معظم الحجوزات فيلا صف أول 580 مترا بدروم وحجز أون لاين فيلات مسطح 900 متر أرض منهم 700 مبانى بدروم 115 مليونا.. الحجوزات وصلت 300 فيلا بإجمالي 8 مليارات جنيه.

على نفس المنوال بلهجة ساخرة علق حمدي وهدان، على صفحته على الفيسبوك قائلا: “ملحقتش تحجز في مراسي إعمار.. الحق احجز في المرحلة الثانية في مراسي”، بينما تساءل عمر المازن عن الطريقة التي فعلها هؤلاء الأشخاص لجمع كل تلك الأموال قائلا: ” أنا مش عارف الناس دي بتجيب الفلوس منين؟”.

وقال علي سليمان، معلقا على طابور حجز الفيلات التي وصل سعر الوحدة فيها 115 مليون جنيه قائلا: “احنا بنقضى عشانا نوم.. صحيح البلد دي فيها ناس عايشة وناس كويس إنها عايشة”.

وأضاف “في الأول لما شفت الصور افتكرتهم بيوزعوا كراتين رمضان، لكن لما قريت الخبر عرفت أن الفلوس كتير ومش عارفين نوديها فين”، قبل أن يضيف “بلاها الـ 83 جنيها اللي معانا لحد اخر الشهر”.

تقع قرية مراسي سيدي عيد الرحمن في الكيلو 125 طريق “الإسكندرية – مطروح” بعد مارينا بحوالي 25 كليو وعلى مسافة بضع كيلومترات من مدينة العلمين، وتراوحت المساحات بين 135 مترًا وحتى 900 متر للفيلات.

وأطلقت شركة إعمار مصر الإماراتية مشروعها الجديد بالساحل الشمالي، بحفل كبير أقامته الشركة بمناسبة إطلاق المرحلة الجديدة، وأحياها الفنان عمرو دياب.