دعت مملكة البحرين إلى تقديم الدعم والعون والمساعدة للأشقاء الفلسطينيين في غزة لمساعدتهم في محنتهم وتخفيف المعاناة الأليمة التي يعيشونها. الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل الملك للعمل الإنساني والشباب. ودعا المواطنين والمقيمين إلى فتح باب التبرعات ومنح الجميع شرف التبرع دعما للأشقاء الفلسطينيين.
في غضون ذلك، أعلنت اللجنة الوطنية البحرينية لمناصرة ودعم الشعب الفلسطيني في غزة عن تنظيم حملة جمع تبرعات بعنوان “يوم متضامن مع أهلنا في غزة.. نحن معكم” على الهواء مباشرة بالتعاون مع تلفزيون البحرين غداً. الجمعة الساعة الخامسة مساء دعوة للمواطنين والمقيمين للتبرع وتأتي هذه الحملة بجهود وطنية وإنسانية لدعم أشقائنا الفلسطينيين والأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمرون بها نتيجة الحرب المستمرة في غزة.
تقدم الأمين العام للمؤسسة الملكية الإنسانية الدكتور مصطفى السيد مدير عام اللجنة الوطنية البحرينية لمناصرة ودعم الشعب الفلسطيني في غزة، بالشكر والتقدير لملك البحرين على مواصلة مبادراته الإنسانية في مساعدة الأشقاء والأصدقاء، وإغاثة المنكوبين، ومد يد يساعد المحتاجين في مختلف أنحاء العالم، مشيدا بالدعم المقدم. والصندوق الإنساني الملكي معترف به من قبل الحكومة.
وأوضح الدكتور مصطفى السيد أن البرنامج سيستضيف عدداً من الشخصيات الوطنية من باحثين ومفكرين ورجال أعمال، الذين سيتحدثون عن أهمية المساهمة في هذه الحملة الوطنية التي تهدف إلى تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، لتوحيد صفوفه. الجهود والعمل معًا لمساعدة أشقائنا الفلسطينيين في غزة في هذه المحنة الأليمة التي يتعرضون لها نتيجة الحرب، وهو ما يعكس المواقف الحاسمة والواضحة والمشرفة للقيادة والشعب البحريني مع الأشقاء في فلسطين. .
داعيا الجميع إلى التبرع لهذه الحملة الوطنية عبر قنوات التبرع الرسمية المعلنة، بما في ذلك موقع المنظمة والحساب البنكي وغيرها.
وأكد ثقته وتفاؤله بخوف شعب البحرين في تقديم العون والمساعدة للأشقاء الفلسطينيين، كما تعودنا منهم دائما في كافة الحملات الإنسانية التي يطلقها الصندوق الملكي الإنساني دعما للأشقاء والصديقين. الأمم. وذلك من منطلق حب مملكة البحرين حكومتها وشعبها للعمل الإنساني ومساعدة المحتاجين ومساندة المنكوبين منذ القدم.
كما شكر وزارة العدل والإسلام على تعريف مساجد البحرين بالحملة الوطنية والصلاة من أجل القدس وغزة والسلام. وحث المصلين على التبرع والوقوف إلى جانب أشقائنا الفلسطينيين والدعاء لهم بالسلام والأمان. عسى أن ينال القديسون الغفران، وليشفى الجرحى سريعاً.
من جهة أخرى قال الدكتور مصطفى السيد إنه حرصاً منا على زيادة نطاق المشاركة والدعم في هذه الحملة الوطنية والإنسانية، وانطلاقاً من رغبة العديد من أولياء الأمور والطلبة في التفاعل والاستجابة لنداء الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، دعماً للأشقاء الفلسطينيين في غزة، نعمل على التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإشراك طلبة المدارس الحكومية والخاصة للمساهمة والمشاركة في هذا العمل الوطني الإنساني في مبادرات ذاتية إبداعية وفق النظام في القوة لدى وزارة التربية والتعليم في مثل هذه الحالات الإنسانية والوطنية.