على الرغم من أن علي بيراج غير متأكد مما إذا كان سيستمر في لعب الاسكواش حتى دورة الألعاب الأولمبية LA28، إلا أنه يظل مصرًا على أن القرار المهم يمثل نقطة تحول رئيسية في تاريخ الرياضة.

ويعد ضم الاسكواش إلى تشكيلة LA28 الأولمبية علامة فارقة تاريخية للاسكواش، حيث وافقت اللجنة الأولمبية الدولية رسميا على القرار يوم الاثنين الماضي، بعد أن أوصت اللجنة المنظمة لـ LA28 باختياره.

واعترف بيريغ المصنف الأول عالميا، بطل العالم أربع مرات والفائز بـ 35 بطولة من جولات PSA العالمية، بأن القرار الأولمبي قد يرفع مكانة الرياضة بشكل كبير على المدى الطويل، وذلك خلال تصريحاته أمام رابطة اللاعبين المحترفين.

وقال “هذه الرياضة يمكن أن تنمو بشكل كبير بالتأكيد، أعني أنها ستحظى باهتمام أكبر من وسائل الإعلام، وستحظى باهتمام أكبر من الحكومات”.

وأضاف: “الاسكواش لديه كل شيء، لديه كل المهارات التي تحتاجها، القدرة على التحمل، القدرة الفنية، التحدي الذهني، لديه كل شيء.

واختتم: “يقولون إن الأمر يعتمد فقط على القدمين. إذا كنت تريد أن ترى شيئًا يتطلب معدل ذكاء مرتفعًا جدًا، فأنت ترى الشطرنج. نحن نجمع بين الاثنين، وفي رأيي، نمارس أجمل رياضة في العالم”. “