أكد وليد صلاح الدين نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن الفوز على جيبوتي بنتيجة ستة نقاط نظيفة جاء نتيجة خطورة لاعبي المنتخب منذ الدقيقة الأولى، وهو ما يشير إلى وأن اللاعبين يستحقون الثناء على تعاملهم القوي مع الخصم بغض النظر عن الفوارق الفنية بين المجموعتين في المستطيل الأخضر.

وليد صلاح الدين: من المهم أن تكون في صدارة الفريق منذ البداية

وقال في تصريحات عبر برنامج Box to Box المذاع على قناة etc: “جدية اللاعبين ظهرت منذ الدقيقة الأولى مع فرصة عمر موش، ثم الهدف الثاني الذي سجله محمد صلاح من ركلة جزاء، بقوة شديدة ورائعة”. “بكل وضوح. هناك بالطبع فرق كبير بين القيمة التسويقية للمنتخب الوطني”. مصر وجيبوتي، وكذلك التصنيف الدولي، هناك اختلافات كبيرة بين الفريقين”.

وأضاف: “المنتخب المصري قدم أداء جيدا، ويجب أن نشكر الجماهير التي كانت متواجدة في استاد القاهرة لدعم ومساعدة اللاعبين، وأتمنى أن يأتي المزيد خلال المباريات المقبلة، فيتوريا استعد جيدا، وكنت سأتواجد”. تفاجأت بتشكيلة الفراعنة، لكن بعد ذلك علمت أنهم يستعدون للمباراة الثانية أمام سيراليون، وأوضح ذلك”. وذلك من خلال التغييرات التي أجراها طوال شوطي المباراة بخروج محمد عبد المون. ومشاركة علي جابر”.

وتابع: “حرص فيتوريا على إراحة عدد قليل من اللاعبين اليوم من أجل الدفع ببعضهم في المباراة المقبلة، ومن الممكن أن يشارك هادي فتحي وإمام أسور، ومحمد صلاح قدم أداء جيد خلال الـ90 دقيقة ويستطيع اللعب في المباراة”. المباراة التالية أيضًا بسبب الضغط الثقيل الذي يتعرض له في ليفربول، “كما أن جميع التغييرات كانت إيجابية، ومن الواضح أن فيتوريا يقسم المباراتين بين اللاعبين”.

وأضاف: “من المهم للغاية أن نكون في صدارة الفريق منذ الدور الأول، ومعظم المنافسين يلعبون خارج ملاعبهم، وهي ميزة للمنتخب المصري، والفكرة هي أنه ربما يتم حل الأمور”. “الوقت مبكر بعد بضع مباريات، ونتائج الفرق الأخرى ستكون في الأساس نتائج التعادل، والحلم يقترب من تحقيق كأس العالم في عام 2018، وكان هناك دعم كبير من مسؤولي الدولة”.

وتابع: “هناك بالفعل ضغط في المباريات، لكن المهم أن ندخل المباراة القادمة بنفس الجدية، لكن المنتخب المصري أقوى والمباراة في سيراليون تحتاج إلى حسم مبكر ومواصلة صدارة الدوري”. الفريق، كما أن لدينا ملف مهم يجب معالجته وهو انخفاض معدل الأعمار في ظل وصول متوسط ​​أعماره إلى 29 عاما.

وأكد: “هناك لاعبين وصلوا لسن كبير جدًا في صفوف منتخب مصر، لذلك يجب أن نفكر جيدًا في إعداد بعض العناصر في مراكز معينة، مع الحفاظ على باقي العناصر الشابة، وهذا من أحد الأمور”. أهم الحالات التي يعمل عليها فيتوريا مع اتحاد الكرة، وبالتأكيد نأمل أن يتأهل الفريق إلى كأس العالم”. نحن نخوض الدور الأول تحت قيادة محمد صلاح”.

وأضاف: “فيتوريا محظوظ لأننا لم نلعب مباريات قوية رسميا، وخسرنا أمام تونس وديا ثم تعادلنا مع الجزائر، لكن من المهم أن يحظى المدرب ببعض الحظ والنجاح، وهو أمر إيجابي”. الحديث، ولكن أيضًا في العمل الفني المحترم، لكن أتمنى أن نستمر بشكل صحيح وسنكون حاضرين”. عناصر مثل مرموش وعمر كمال وأحمد سامي الذي يخوض أول مباراة رسمية له بعمر 31 عاما، وهو ما يدل على أن المدرب يرى كل اللاعبين في الدوري المصري”.

وأتم: “عودة حجازي والونيش إلى صفوف منتخب مصر أمر جيد في المرحلة المقبلة مع تألق محمد عبد المنعم في خط الدفاع”.