التخطي إلى المحتوى

بدأ  أولياء الأمور البحث عن تنسيق الجامعات للمرحلة الأولي لعام 2022 والذي سيكون عبر الإعلان مباشرة عن نتيجة الثانوية العامة وحاليًا بيتم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال طلاب التنسيق.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي بأن المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة سينطلق مباشرة عقب الإعلان عن نتيجة بــ72 ساعة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات بالجامعات للتنسيق والمكتب الرئيسي بجامعة عين شمس.

وأكد المصدر في تصريحات صحفية بأن المجاميع هي التي تحدد المرحلة الأولي من التنسيق من أجل القبول بالجامعات الحكومية، مشيرا إلى أنه أيضا سيتم الإعلان عن موعد اختبارات القدرات خلال اليومين المقبلين.

حيث أنه بعد أن يتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022 يتواصل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم هاتفيا بـ اوائل الثانوية العامة 2022 لكي يهنئهم بالنجاح والتفوق ولكي يحثهم على أن يستمرون بنفس الحماس في الحياة الجامعية.

أعلن المجلس الأعلى للجامعات موافقته علي قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية هذا العام للالتحاق بالجامعات العام الدراسي 2022/2023 بذات قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.

الجدير بالذكر بأن التنسيق الإلكتروني  لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية شهد إقبال مايقرب من 140 ألف طالب حتي الأن.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء مكتب  تنسيق الجامعات 2022 أعماله عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة المصرية وذلك بتنظيم اختبارات القدرات لطلابها الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات في ضوء الجدول الزمني لأعمال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام 2022.