إسرائيل في ورطة.. ممرضتان تدعمان فلسطين.. ماذا حدث لهما؟.. أعلنت وزارة الصحة في الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إيقاف ممرضتين عن العمل، بعد أن عبرتا عن دعمهما لفلسطين، مؤكدة أن وجاءت هذه الخطوة بحق الشقيقتين، بعد أن أدلتا بتصريحات “عنصرية”، بينها تحريض، بحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” الإسرائيلية، وبحسب ما نشرته “سبوتنيك”.

شقيقتان تدعمان فلسطين

وقالت وزارة الصحة التابعة للاحتلال الإسرائيلي إنها “تدين أي تعبير عن التأييد لأعمال القتل المروعة التي أودت بحياة مئات الإسرائيليين، ولن تتسامح أبدا مع مثل هذه الأعمال”.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي، الأحد الماضي، أنه “أوقف الصادرات الدفاعية” إلى كولومبيا الواقعة في أميركا الجنوبية، بسبب تصريحات رئيسها التي تضمنت وصف الإسرائيليين بـ”النازيين” بسبب ردهم العسكري الواسع النطاق. عملية “طوفان الأقصى” نفذتها حركة حماس الفلسطينية.

ونشر رئيس كولومبيا، غوستافو بيترو، العديد من التعليقات على موقع “إكس” (تويتر سابقا)، أعرب فيها عن دعمه لسكان قطاع غزة.

وفي أحد منشوراته، شبه بيترو الحملة الإسرائيلية للقضاء على حركة حماس في غزة بالاضطهاد النازي لليهود.

كما كشف بطل السباحة المصري، عبد الرحمن سامح هريدي، أن الاتحاد الدولي للسباحة حذف صورته من حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد دعمه لسكان قطاع غزة، بعد تعرضهم لقصف عنيف، ردا على الفلسطينيين. . انطلاق حركة حماس في عملية “طوفان الأقصى” ضد إسرائيل.

أعلن القيادي في حركة حماس الفلسطينية محمد الضيف، السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول، بدء عملية “طوفان الأقصى” لوضع حد لـ “الانتهاكات الإسرائيلية”.

وقال الضعيف في بيان: إن “الهجوم الأول الذي استهدف مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية تجاوز الـ 5000 صاروخ وقذيفة”.

وتمكنت حماس من أسر عدد غير معروف من الإسرائيليين، بينهم جنود وضباط، وإعادتهم إلى قطاع غزة.

أعلن مكتب رئيس الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد 8 تشرين الأول/أكتوبر، أن المجلس الوزاري الأمني ​​وافق رسميا على بدء الحرب في قطاع غزة، ردا على إطلاق عملية “فيضان الأقصى”. من قبل حركة حماس الفلسطينية.

وأعلن جيش الاحتلال بدء عملية السيوف الحديدية وشن غارات قوية على قطاع غزة، بالإضافة إلى مواجهات مع مقاتلي حماس داخل المستوطنات.

من ناحية أخرى، شنت طائرات الاحتلال الصهيوني غارات على مواقع حركة حماس في قطاع غزة، فيما أعلنت الحكومة الإسرائيلية، الأحد 8 أكتوبر، تفعيل المادة 40 من القانون الأساسي، أي أن البلاد دخلت رسميا دولة. الحرب.