التخطي إلى المحتوى

08:00 ص

الثلاثاء 19 يوليه 2022

كتب- محمد عبدالناصر:

تبدأ الهيئة العامة لتعاونيات البناء الإسكان، فتح باب التقدم لحجز قطع أراضي جمعيات الإسكان التعاوني بـ١٠ مدن جديدة.

وشملت المدن، “العبـور الجديـدة – أكتوبر الجـديـدة – بدر – العاشر من رمضـان – سلام (شرق بورسعيد) – بـرج الـعـرب الجـديـدة – المنيا الجـديـدة – أسـوان الجـديـدة – بنى سويف الجديدة – أسيوط الجديدة”.

جاء هذا الطرح لجمعيات الإسكان التعاوني في إطار خطة الدولة للتنمية الشاملة ٢٠٣٠، ودعماً لمنظومة الإسكان التعاوني لتحقيق المشاركة المجتمعية في تنفيذ مشروعات الإسكان في مختلف محافظات الجمهورية، وتلبية للطلبات المقدمة من جمعيات الإسكان التعاوني لحجز قطع أراضى مشروعات الهيئة المختلفة.

قال الدكتور حسام رزق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أنه يوجد تسهيلات كبيرة في السداد، حيث يتم سداد مقدم حجز 15% من قيمة الأرض وتقسيط الباقي على 7 سنوات بدون فوائد بنكية بأقساط نصف سنوية، ويبدأ القسط الأول بعد ٣ أشهر من الحجز والتخصيص، مشيراً إلى أن الأراضي كاملة المرافق، ويتم استلام الأرض فور سداد مقدم الحجز.

وأضاف، أنه يتم بيع كراسة الشروط والإقرارات ودراسة الجدوى بالمقر الرئيسي للهيئة بالعنوان ( ش سمير عبد الرؤوف – امتداد مكرم عبيد – مدينة نصر – القاهرة)، وذلك خلال الفترة من يوم الإثنين الموافق ٢٠٢٢/٨/١ وحتى يوم الخميس الموافق ۲۰۲۲/۹/۱، وتسلم الكراسة لمندوب الجمعية بموجب خطاب تفويض معتمد من مجلس إدارة الجمعية نظير سداد مبلغ 3 آلاف جنيه تسدد إلكترونيا أو من خلال تحويل بنكي.

وأكد أن آخر موعد لتسليم الكراسة بعد استيفائها يوم الخميس الموافق ۲۰۲۲/۱۱/۳، ويمكن للجمعية التقدم بأكثر من طلب للحصول على أراض لمشروعاتها في أكثر من مدينة بشرط أن تكون في نطاق عمل الجمعية، وفي حالة فوز الجمعية بقطعة أرض بإحدى المدن يتم إلغاء باقي الطلبات تلقائيا، والحد الأدنى للمساحة التي تقوم الجمعية الأساسية أو المشتركة بالتقدم لتخصيصها لها هي مساحة ٢.٢٥ فدان تقريباً بما يعادل ١٢٠ وحدة سكنية لأعضاء الجمعية، مشيراً إلى أنه لن يتم الالتفات إلى الطلبات المقدمة قبل هذا الطرح.

وقال: سيتم الإعلان عن موعد إجراء قرعة الحجز العلنية للجمعيات المنطبق عليها الشروط في موعد لاحق بالجرائد الرسمية وبمقر الهيئة الرئيسي بمدينة نصر والموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الإسكان.