اقترب كريم الدبيس، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، من المشاركة أساسيًا في مباراة فريقه أمام سيمبا التنزاني غدًا الجمعة، في ذهاب ربع نهائي كرة القدم الإفريقية. الدوري، وتعويض غياب علي معلول الذي لم يتمكن من السفر إلى تنزانيا بسبب ظروف الطيران.

قرر السويسري مارسيل كوهلر دفع ثمن الحافلة بعد أن تغيب التونسي علي معلول عن الرحلة المقررة من أبو ظبي إلى العاصمة التنزانية دار السلام، ودون مزيد من الرحلات حتى موعد مباراة سيمبا، فتقرر رحيله. سيعود إلى القاهرة، بشرط أن ينضم إلى تدريبات فريقه بشكل منتظم بعد عودته من تنزانيا.

كما يقترب رامي ربيعة من المشاركة في المباراة الافتتاحية أمام سيمبا بدلا من محمد عبدالمون الذي يعاني من تورم في قدمه ويخضع لبرنامج علاجي مكثف، إلا أن مشاركته في مباراة سيمبا غدا أصبحت صعبة والجهاز الفني. . بدأت في التحضير للتبادل.

وفي السياق الأخير، أكد جون بوكو قائد فريق سيمبا التنزاني، أن فريقه قادر على تحقيق الفوز في المواجهة المنتظرة أمام النادي الأهلي، خلال المباراة الافتتاحية لبطولة الدوري الأفريقي.

وقال جون بوكو في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: “رغم صعوبة المباراة أمام النادي الأهلي، إلا أن تواجد الجماهير في المباراة سيمنحنا القوة”.

وأضاف: “الجماهير دائمًا ما تعطي سيمبا دفعة لتحقيق الفوز. نحن بحاجة إلى استغلال هذه الفرصة بشكل جيد، ووضع أنفسنا في بيئة جيدة في مباراة الإياب”.

وتابع: “جميع اللاعبين يعلمون أن المباراة لن تكون سهلة، ولكننا نؤمن بقدرتنا على الفوز بالمباراة. ورغم أن الأهلي هو أفضل فريق في أفريقيا، إلا أننا نمتلك أيضًا فريقًا جيدًا. لدينا ميزة اللعب على أرضنا أمام جماهيرنا التي ستملأ الملعب”.

واختتم تصريحاته قائلا: “كل لاعب في الفريق يعرف جيدا قيمة المباراة، وقد خططنا جيدا لتحقيق الفوز حتى نكون في مكان آمن في مباراة العودة”.